أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » عشرة أشياء يجب الالتزام بها في ألمانيا

عشرة أشياء يجب الالتزام بها في ألمانيا

العمل بدون ترخيص ممنوع

على عكس ما هو دارج في بعض دول الشرق الأوسط وأفريقيا، يمنع العمل في ألمانيا بدون إجازة أو ما يعرف بالعمل “الأسود”. حيث يعتبر ذلك مخالفة لقانون الضرائب والضمان الاجتماع. وعقوبة من يعمل في ألمانيا “بالأسود” الغرامة المالية وحتى يمكن أن تكون العقوبة سجنا أيضا.

 

احذر التهرب الضريبي

النظام الضريبي في ألمانيا معقد جدا، رغم ذلك فإن التهرب الضريبي عقوبته شديدة، إذ يعتبر “سرقة لأموال المجتمع”. ودفع الضريبة يعد واجبا على كل مواطن الالتزام به مثلما الانتخاب حق له. طبعا الأجانب الذين يعلمون في ألمانيا عليهم أيضاً دفع الضرائب.

 

يمنع استخدام العنف ضد الأطفال

يمنع منعاً باتاً ضرب الأطفال ومعاقبتهم في ألمانيا. والضرب أو الإيذاء الجسدي يمنع استخدامه كوسيلة تربية، سواء في البيت أو المدرسة. وينص القانون الألماني على أن “للأطفال الحق في تربية خالية من العنف. العقوبة الجسدية، الإيذاء النفسي وغيرها من التدابير المهينة ممنوعة”.

 

التعليم إلزامي

لا يسمح ببقاء الأطفال في سن التعليم الإلزامي في البيت أو السماح لهم بالعمل، فحين يبلغ الطفل السادسة يجب أن يذهب إلى المدرسة ويلتزم بالدوام. والتعليم الإلزامي مدته عشر سنوات. والإعفاء من التعليم الإلزامي لأسباب دينية غير ممكن.

 

المحافظة على الهدوء

حتى عندما يكون هناك ضيوف أعزاء في البيت ولم تكن قد التقيتهم منذ مدة طويلة، يجب الالتزام بالهدوء وعدم إزعاج الجيران. ويجب الالتزام واحترام فترة هدوء الليل التي تمتد من العاشرة ليلا حتى السادسة صباحا.

 

الأسعار محددة في السوبر ماركت

المفاوضة على الأسعار في الأسواق الشعبية والبازار، أمر ممتع جدا بالنسبة للبعض ويمكن تحقيق صفقة جيدة من خلال ذلك. لكن هذا الأمر غير وارد في السوبر ماركت ومعظم المحلات، ولكن يمكن الحصول على ما يحتاجه المرء وبسعر رخيص إذا بحث جيدا في الانترنت.

 

يمنع إطعام الحيوانات الأليفة بدون سؤال أصحابها

الحيوانات ليست كلها متوحشة، وهناك قانون محدد ينظم امتلاك وتربية الحيوانات الأليفة. وإذا كنت من محبي الحيوانات ومؤيدي الرفق بها، لا يجوز لك إطعام الحيوانات دون سؤال أصحابها قبل ذلك. ومثلا إغراء قطة بطعام أو شيء ما بحيث تأتي إليك من وقت لآخر أو تعود إلى بيتك، فإن ذلك يمكن أن يعتبر تدخلا في خصوصية صاحبها الذي يمكن أن يقدم شكوى ضدك.

 

دقة المواعيد

الدقة والالتزام بالمواعيد أمر مهم جدا في ألمانيا، إن التأخر المتكرر عن الموعد يترك انطباعا سيئا لدى الآخرين. وطبعا أحيانا لا يمكن الالتزام بالموعد، ولكن في هذه الحالة يجب إخبار الطرف الآخر بالتأخر أو إلغاء الموعد.

 

يمنع تقديم الحلوى لأطفال الآخرين أو تقبيلهم

لا يسمح بتقبيل أطفال الآخرين أو بمداعبتهم أو تقديم الحلوى لهم دون إذن أهلهم حتى ولو كانوا منفتحين عليك.

 

استخدام مغاسل السيارات

طبعا غسيل سيارتك بنفسك يكلفك أقل، ولكن لا يسمح لك بغسيلها على الطريق العام. وذلك من أجل حماية البيئة التي يهتم بها الألمان كثيرا. فمواد تنظيف السيارة قد تتضمن مواد كيماوية مختلفة يمكن أن تلوث المياه الباطنية.

 

 

يسرنا تشريفكم بزيارة أسواقنا  للمزيد  من  المعلومات  على الفيسبوك

أسواق تدمر التجاريه في المانيا. palmyra bazar in Deutschland