أخبار عاجلة
الرئيسية » وثائق وبيانات » بيان صادر عن المكتب السياسي لسرايا أهل الشام حول مجزرة طيران الجيش اللبناني بحق المدنيين في منطقة الملاهي المحاذية لمدينة عرسال اللبنانية

بيان صادر عن المكتب السياسي لسرايا أهل الشام حول مجزرة طيران الجيش اللبناني بحق المدنيين في منطقة الملاهي المحاذية لمدينة عرسال اللبنانية

بيان رقم ” 3 “
صادر عن المكتب السياسي لسرايا أهل الشام
بسم الله الرحمن الرحيم

ارتكبت ظهر اليوم طائرات الجيش اللبناني مجزرة مروعة بحق مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة الملاهي المحاذية لمدينة عرسال اللبنانية مخلفة 8 قتلى و10 جرحى بعد أن قام الجيش اللبناني بإستهدافهم بطائرة من نوع ” سينيسا ” بصاروخ موجّه من نوع ” هيلفاير ” ..
إننا في سرايا أهل الشام ندين هذا الإعتداء السافر لمنطقة مدنية تأوي من شردتهم الحرب التي قام بها حزب الله وأعوانه في نظام الأسد وتعتبر هذه المجزرة الجديدة وصمة عارٍ على المجتمع الدولي عامة والحكومة اللبنانية خاصة .. حيث قام الجيش اللبناني بإستهداف مباشر لخزان مياه الشرب الوحيد والخاص بمخيم اللاجئين في منطقة الملاهي ويعد هذا الانتهاك ليس الأول من نوعه من قبل الجيش اللبناني ..
ونؤكد أن ضمن هذه المخيمات لا يوجد أي تجمع للمقاتلين وأي تجمع إنما هو تجمع مدني بحت نتج عن تهجير المواطنين السوريين من قراهم ومدنهم التي إحتلها حزب الله الذي ساند النظام السوري بحربه على شعبه .. كما أننا ومنذ بدء معاركنا في كامل بقاع القلمون أكدنا مراراً وتكراراً على عدم نيتنا لمواجهة الجيش اللبناني والتوجه نحوه ..

 
وعلى ذلك فإننا نهيب بجميع المنظمات والهيئات والدول المعنية باللاجئين السوريين والأزمة السورية بالضغط على الجيش اللبناني المسير من حزب الله وتنبيهه بعدم المساس من تجمعات المدنيين وإلا سيكون الخيار أمام المقاتلين هو الرد المشروع على كل عمل يهدد أمن إخواننا اللاجئين في الداخل اللبناني ..
سرايا أهل الشام – المكتب السياسي
حرر بتاريخ 6-محرم-1437هـــ الموافق لـــ19-أكتوبر-2015 م

 

99 33 4422



تنويه : ماينشر على صفحة وثائق وبيانات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع