أخبار عاجلة
الرئيسية » حكايات من سوريا » توفيق حلاق يلتقي مع أسماء الأسد ويرسل معها رسالة لبشار

توفيق حلاق يلتقي مع أسماء الأسد ويرسل معها رسالة لبشار

التقيت أسماء الأخرس ثلاث مرات , وزرت أماكن قيل أنها سبقتني إليها , وسمعت عنها قصصا قصيرة تصلح للأساطير سلبا وإيجابا ..

ساروي قصة لقاء صدفة جمعتنا فيه مسرحية في صالة الحمراء بدمشق علكم تستنتجون رأيا عنها ؟

كنت مع زوجتي نتابع عرضا مسرحيا تمثل فيه ابنتنا زينا .. فجأة حدثت جلبة !! اقترب مني رجل رفيع أنيق وهمس : ممكن تشرف أستاذ إنتي والمدام تقعدوا في هداك الصف ؟ مشان مقامكم سيدي ؟ ضحكت بنصف صوت عال : مقامنا كتير مناسب هون ياأستاذ ومرتاحين شكرا ..

قال الرفيع الأنيق وقد بدا قلقا مرعوبا : مشان الله سيدي لاتخجلوني ؟؟ تبادلت وزوجتي الاستغراب ورضخنا وجلسنا .

لحظات وأقبلت أسماء الأسد وسط حشد من الأنيقات والأنيقين . قال لها الرفيع وهو يجلسها إلى جانبي : الأستاذ توفيق الحلاق بتعرفوه سيادتكن أكيد ؟ابتسمت أسماء دونما جواب ؟

لم أكن أحب الجلوس إلى جانب المسؤولين ولكن الرفيع لم يجد مسؤولا في الصالة فاتكأ عليّ لأسلي السيدة . لو أنها من الناس لسليتها بالحديث عن الغاز والخبز والكهرباء ؟ لكن بم أسلي فستانا وجزمة , واساور وعقدأ وجيدا .

بادرت هي بالسؤال : من زمان بلشت ؟ جواب : من نص ساعة . المسرحية عن المرأة مو هيك ؟ جواب : نعم . سؤال مني لها : كيفو السيد الرئيس ؟ جوابها : نظرة نارية تعني : شو قصدك وليش هاالسؤال ؟ وشو ..وراه ؟ حررتها من مخاوفها : أنا تعرفت عليه من وقت كان عم يتخصص في مشفى تشرين .. وقلي إنو هوي والعيلة بيتابعوا برامجي وبيحبوها !! نظرة نصف نارية ؟ تعني : شو بدك تقلي إنو بيعرفك وإنو معرفتك فيّ مالها قيمة ؟

قلت لها : فيكي توصليلو رسالة شفهية مني ؟ نظرة استهجان وعدوان ؟ تفضل . قلت : من فضلك قوليلو إنو برنامج ابن البلد واقف وما حدا عم يعترف مين وقفوا وأنا بعتبر توقيفوا خيانة وطنية . صار وجهها إلى الاحتقان , ثم قالت : خيانة وطنية ؟ وأعادتها : خيانة وطنية ؟ وكأن العبارة لسعتها ؟؟

توفيق الحلاق



تنويه : ماينشر على صفحة حكايات من سوريا تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع