أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون إيرانية » إضرابات عن العمل في إيران في عدة مدن بسبب التأخر عن دفع الرواتب

إضرابات عن العمل في إيران في عدة مدن بسبب التأخر عن دفع الرواتب

طهران – تجمع العاملون في معمل انتاج سيجارة «بهمن» التابع لشركة انتاج السجائر في الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين 12 تشرين الأول في موقع الشركة احتجاجا على عدم دفع مستحقاتهم حيث لا يهتم مسؤولو المعمل ولا المعنيون في وزارة العمل بذلك.
سنندج – صباح يوم الاثنين الساعة الثامنة صباحا احتشد مجموعة من عمال شركة آبيدر غرب في بلدة ليا الصناعية في مدينة سنندج الواقع في اتوستراد دوشان في موقع الشركة للاحتجاج على عدم دفع ثلاثة أشهر من رواتبهم.
ايلام – تجمع احتجاجي لمجموعة من عاملي دائرة الكهرباء
احتشدت مجموعة من عاملي دائرة الكهرباء الشاغلين في قسم قراءة العدادات في مدينة ايلام الساعة السابعة والنصف صباح يوم الاثنين في موقع الادارة الكائنة في شارع الحرس بجوار متنزه كودك للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم لمدة 4 أشهر.
هرسين – تجمع عدد من طلاب الجامعة العلمية التطبيقية في هرسين في الساعة الثامنة صباحا ليوم الاثنين 12 تشرين الأول في موقع الجامعة الواقعة في شارع «دانشجو» للاحتجاج على عدم اقامة محاضرات مجموعة العمران.
ايلام – تجمهر صباح يوم الاثنين 12 تشرين الأول حشد من مشتركي الغاز في مدينة ايلام في موقع الدائرة الواقعة في اتوستاد «تعميركاري» للاحتجاج على قطع الغاز في منازلهم والانقطاعات المتكررة وكذلك ارتفاع الأسعار.

إعتصم أكثر من 500 من عمال شركة «بايندان» ألذين يعانون من مشاكل معيشية نتيجة عدم صرف رواتبهم لمدة اربعة اشهر في موقع الشركة. وقال احد العمال: بهذه الحالة وتردي الطقس والرواتب القليلة و الغلاء الفاحش لا يصرفون رواتبنا التي تعادل 800 الف تومان لمدة أشهر. وحالما نحتج على عدم صرف رواتبنا نسمع الرد لو لا ترغب إذهب إلى بيتك!.

ميناء مسمى بـخميني:
تجمع يوم السبت 17 تشرين الاول 2015 عمال شركة «أروند» في ميناء يسمى بـخميني أمام بوابة الشركة و توقفوا عن العمل.
قال أحد العمال: نكث صاحب العمل وعده، وكان من المقرر أن يدفع رواتبنا، اليوم أكثر من 500 عامل جالسين أمام بوابة الشركة و لن نسكت حتى نيل حقوقنا.