أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » حلب.. مفخخة التنظيم تضرب تل رفعت بالتزامن مع القصف الروسي

حلب.. مفخخة التنظيم تضرب تل رفعت بالتزامن مع القصف الروسي

قضى 7 أشخاص وجرح العشرات بينهم مدنيون، إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي، تزامن ذلك مع قصف للطيران الروسي استهدف المدينة.

وقال مراسل “زمان الوصل” في حلب، إن السيارة المفخخة استهدفت مقراً عسكرياً لـ”الجبهة الشامية” في المدينة، ما أدى لتهدم المبنى المستهدف بشكل كامل، ومقتل 7 عناصر وإصابة عدد من المدنيين الذين كانوا يتواجدون في المنطقة المستهدفة، ولم يُعرف حتى الآن الجهة التي أرسلت المفخخة إلى المنطقة، إلا أنه من المرجح أن يتبنى تنظيم “الدولة” العملية، خاصة بعد أن خسرعدة قرى فجر اليوم أمام الثوار خلال المعارك الجارية بين الطرفين في الريف الشمالي.

وأشار المراسل إلى أن انفجار السيارة المفخخة جاء بالتزامن مع قيام الطيران الروسي بشن عدة غارات على ذات المدينة، ما تسبب بحدوث أضرار مادية في المباني السكنية، ووقوع جرحى في صفوف المدنيين.

وفي ذات السياق، أعلنت الفصائل المقاتلة بريف حلب الشمالي عن تمكن قواتها من تحرير بلدتي “غزل” و”الخربة” ومنطقة “معمل الغاز” بريف حلب الشمالي، وذلك بعد اشتباكات مع تنظيم “الدولة”.

وتشهد جبهات القتل بين تنظيم “الدولة” وفصائل الثوار، معارك كر وفر بين الطرفين، تمكن الثوار خلالها من استعادة عدة قرى وبلدات من سيطرة التنظيم، في حين تمكن الأخير من السيطرة على بلدة “كفرة” القريبة من مدينة “مارع”.

المصدر: زمان الوصل