أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » رئاسة أركان الجيش الحر: تصريحات حسام العواك حول تركيا محض كذب وافتراء

رئاسة أركان الجيش الحر: تصريحات حسام العواك حول تركيا محض كذب وافتراء

قالت رئاسة الأركان العامة في الجيش السوري الحر إنها تنفي أي علاقة مع المدعو (حسام العواك) معلنة براءتها عن كل ما يصدر عنه من تصريحات تخص تجمع الضباط الاحرار، بعد عدد من التصريحات المثيرة للجدل من العواك، حيث يقدّم نفسه للإعلام على أنه يمثل تجمع الضباط الأحرار وعلى أنه ضابط منشق برتبة عميد.

وأصدرت الهيئة بياناً موقعاً بتاريخ الأربعاء (2كانون الأول/ديسمبر) ردّت فيه على ما أسمته ادعاءات الرائد المسرح حسام العواك حول ادعاءاته أن لديه معلومات من الجيش الحر بأن تركيا تشتري النفط من داعش، موردة عدة أسباب في البيان لعدم صحة هذه الادعاءات.

ومن هذه الأسباب أن العواك يدعي أنه على علاقة بالجيش الحر، وقد سبق للعقيد رياض الأسعد أن نفى ذلك وفضح مسيرته وبين تاريخه المليء بالشوائب، بحسب البيان، الذي قال إن العواك يدعي انه عميد، وهو نسرّح برتبة رائد عام 2002 لأسباب أخلاقية، وانتقل إلى الإمارات وطرد منها لنفس الأسباب، ما يؤكد ان له سوابق في الكذب والتضليل.

كما أشار البيان إلى أن العواك يدّعي انه نائب قائد تجمع الضباط الأحرار، إلا أن الأخير أصدر عدة بيانات تنفي أي علاقة أو صلة به.

واتهمه بيان رئاسة الأركان الموقع باسم رئيس الأركان العميد الركن أحمد بري بأنه على تواصل مع المخابرات الجوية، التي كان يخدم بها، ويعمل الآن كمنسق بين المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري، ونظيرتها التابعة للنظام المصري، وعن طريقه تم بيع صفقة صواريخ مصرية للنظام السوري.

المصدر: زيد المحمود: كلنا شركاء