أخبار عاجلة
الرئيسية » صحافة وإعلام » قناة “الشرق” تحتفل بانطلاق بثها الرسمي من إسطنبول

قناة “الشرق” تحتفل بانطلاق بثها الرسمي من إسطنبول

احتفلت قناة “الشرق” (مصرية) بمدينة إسطنبول التركية، مساء الأربعاء، بالافتتاح الرسمي للبث المباشر، بحضور العشرات من الفنانين، والنجوم، والنشطاء السياسيين من العالم العربي.

وجاء حفل الافتتاح من خلال بث مباشر لبرنامج “مع معتز&8243;، الذي يقدمه الإعلامي المصري معتز مطر، بجانب تقديم فقرات غنائية مصرية، وعربية، واستضافة عدد من الضيوف العرب من فنانين وسياسيين.

وقال رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، والمعارض المصري البارز، أيمن نور، إن “القناة لا تتبع لأي جهة ليبرالية أو إخوانية، ولكنها تعبر عن طموحات المنطقة في الحرية، والاعتدال، والوسطية”.

وأضاف في تصريح، للأناضول على هامش الافتتاح، “القناة جاءت لتناهض الانقلابات العسكرية، وتساند قضايا الثورات العربية، وهي قناة لكل العرب ولكل المصريين، وتعبر عن الرغبة في إعلام محترم، بعيدًا عن الإعلام الموجه، الذي يلعب أدوارًا سياسية مدمرة ومخربة”.

وتابع نور قائلًا، “بدأنا في هذه القناة منذ قرابة العام، وتعد هذه القناة من أكبر القنوات العربية مشاهدة في مصر ودول الخليج العربي، وهناك عدد كبير من النجوم، والفنانين، والشعراء يشاركون في برامج حقيقية، تقدم ثقافة الديمقراطية، ومحبة السلام، والحرية، والوسطية، والاعتدال”.

وفي الإطار ذاته، أشار إلى أن “القناة تعبر عن جميع أطياف المعارضة المصرية والثورات العربية، لإتاحة الفرصة لتقديم الأفكار والرسائل المختلفة، ومعظم نجوم السياسة والفكر في العالم العربي يشاركون في البرامج، وطرح الآراء خلال أوقات ثابتة”.

وحول مكان بث القناة وتمويلها أفاد بالقول “بثّ القناة يتم من أوروبا، بسبب الرغبة في الابتعاد عن التشويش على القناة، من قبل السلطات المصرية، من خلال ضرب الإرسال”.

ولفت نور، إلى أن “تمويل القناة ذاتي، من خلال الإعلانات”، قائلًا، “إيرادات القناة حاليًا لا تغطي تكاليفها، لكن قريبًا ستكون جيدة”، على حد تعبيره.

إسطنبول- الأناضول: