أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » فلاديمير يقتل السوريين تارة بطائراته وتارة بمنخفضه الثلجي

فلاديمير يقتل السوريين تارة بطائراته وتارة بمنخفضه الثلجي

غمر”الأبيض” في الساعات الأولى من العام الجديد، معظم المرتفعات الجبلية في المنطقة الوسطى من سورية (حمص وحماه).
وعلم مراسل “زمان الوصل”، في حمص أن الثلوج تساقطت بكثافة على جبال منطقة “مصياف” بريف حماه الغربي، وعلى جبال “ظهر القصير”، بريف حمص الغربي اعتبارا من ارتفاع 800 متر عن سطح البحر وما فوق.
كما امتد تساقط الثلج إلى ريف حمص الشمالي ظهر اليوم الجمعة وتشكّلت طبقة رقيقة من الثلج الناعم، ترافق ذلك مع تدني درجات الحرارة التي وصلت إلى 3 درجات بمدينة “الرستن”، و1 بمنطقة “المخرم”، بريف حمص الشرقي، إضافة إلى ضباب كثيف غطى المنطقة.
كما استقبلت مدينة حمص وحيّها المحاصر “الوعر”، السنة الجديدة بلباسها الأبيض الخفيف، في ظل طقس بارد جدا بالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي عن حي “الوعر” المحاصر ونقص كبير في مواد التدفئة والمواد الغذائية، حسب الناشط الإعلامي “أبو فيصل” من سكان حي الوعر.
في سياق متصل وقبل وصول المنخفض الثلجي “فلاديمير”، عمل سكان ريف حمص الشمالي المحاصر على جمع ما يمكن جمعه، من حطب ومخلفات زراعية، وقطع بلاستيك وألبسة وكتب قديمة، لتأمين التدفئة بحدها الأدنى لأطفالهم المحاصرين.
وتوقّع مهندسون زراعيون بريف حمص الشمالي أن تستمر فعالية المنخفض الثلجي “فلاديمير”، والذي انتظره المزارعون طويلا، 3 أيام أخرى، وتزداد فعاليته يوم غد السبت، ليمتد تساقط الثلوج ليشمل معظم أراضي بادية حمص وحماه.