أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » المرصد السوري: رغم التحذير التركي الاكراد ينتقلون الى غرب الفرات ويستولون على قرى من الفصائل الإسلامية في ريف حلب الشمالي

المرصد السوري: رغم التحذير التركي الاكراد ينتقلون الى غرب الفرات ويستولون على قرى من الفصائل الإسلامية في ريف حلب الشمالي

ـ قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات التحالف العربي السوري المدعومة من الولايات المتحدة استولت اليوم الجمعة على قريتين من الفصائل الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام).

وأضاف المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن قوات سورية الديمقراطية استولت على قريتي طاط مراش وتنب بمنطقة اعزاز في ريف حلب الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع تلك الفصائل .

ويأتي هذا التقدم لقوات سورية الديمقراطية بعد اسبوع واحد من استيلائها على سد تشرين الاستراتيجي في شمال سورية من قبضة تنظيم داعش مما حرمه من طريق الامدادات اللوجستية الهام بين حلب ومعقل التنظيم في مدينة الرقة.

وقوات سورية الديمقراطية التي تشكلت في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي هي ائتلاف يضم بصفة رئيسية أكراد محليين وعشائر وقوات عربية وآشورية ، ويستهدف بشكل رئيسي تنظيم داعش الإرهابي.

المصدر: القدس العربي

القاهرة ـ حلب ـ د ب أ ـ