أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » استهداف المنطقة الأثريّة وأحياء مدنيّة في تدمر بالصواريخ

استهداف المنطقة الأثريّة وأحياء مدنيّة في تدمر بالصواريخ

أفاد مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، بأن المدينة الأثرية وأحياء أخرى “تعرضت لقصف عنيف أمس، مصدره راجمات الصواريخ التابعة للنظام السوري في منطقة الدوة”.

وقال المكتب الإعلامي، إن “راجمات الصواريخ في الدوة (قرب مدخل المدينة من جهة الغرب)، استهدفت منازل للمدنيين، وأماكن أخرى أثرية، ما أسفر عن مقتل مدني واحد على الأقل، وجرح عشرين آخرين”.

وأوضح المصدر أن الراجمات “أمطرت المدينة بـ 150 صاروخ غراد، استهدفت ساحة جعلك ومحيطها (حي شرقي)، وكازية واصف، وقلعة المدينة، والحي الشمالي، والمنطقة الأثرية”.

وبيّن المكتب الإعلامي أن القصف في المنطقة الأثرية، “استهدف المنطقة الواقعة بين فرع الأمن العسكري وقلعة فخر الدين المعني الثاني، وهي تعد جزء من الحرم الأثري، ما أدى إلى إحداث ثلاثة حفر في الجبل الواقع أسفل القلعة”.

وكانت مدينة تدمر قد تعرضت خلال الأيام الماضية إلى قصف يومي شديد مصدر الطائرات الحربية، لكن الطائرات لم تنفذ أي غارات أمس، “بسبب الأحوال الجوية السيئة” وفق المصدر.

وكان نشطاء قد أحصوا الأسبوع الماضي وقوع “150 غارة في تدمر”، نفذتها طائرات قالوا إنها روسية، سقط على إثرها “عشرات القتلى والجرحى” بحسب المكتب الإعلامي.