أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » لجنة التفاوض في هدنة الوعر تقدم للنظام 7400 اسم من معتقلي حمص

لجنة التفاوض في هدنة الوعر تقدم للنظام 7400 اسم من معتقلي حمص

خرقت قوات النظام والمليشيا التي تقاتل إلى جانبه هدنة الوعر لأكثر من 20 مرة منذ إبرامها الشهر الماضي ومن أبرز هذه الخروقات -حسب ناشطين- اعتقال أحد أعضاء لجنة التفاوض وإصابة شخص برصاص قناصة في صباح اليوم الأول للهدنة مصدره حاجز المهندسين، وسقوط قذيفة دبابة مفاجئة تعرضت لها أبراج الجزيرة السابعة التي من المفترض أن تكون مرتكزاً لوقف إطلاق النار، إضافة إلى التحليق المستمر للطيران على ارتفاعات منخفض جداً، والقيام بعمليات التحصين “المترّسة” على خطوط التماس المباشرة، وكذلك عدم السماح بإدخال المواد الأساسية المتعلقة بالأغذية والأدوية إلى الحي حتى عند دخول الصليب الأحمر.

وأشار الناشط “حسن الأسمر” لـ” زمان الوصل” إلى أن “قوات النظام تستخدم جبهات الحي التي هدأت نسبياً لقصف مناطق معارضة تجاور الحي كالريف الشمالي كالكلية الحربية التي يتم القصف منها بشكل شبه يومي”.

ونوّه محدثنا إلى أن “المرحلة الأولى من هدنة الوعر اقتربت من نهايتها”، لافتاً إلى أن “لجنة المفاوضات من المعارضة السورية وقوات الأسد ستدرج خروقات الميليشيات الشيعية وقوات النظام على جدول النقاش”.

ومن جانب آخر أفاد الناشط “الأسمر” إلى أن لجنة المفاوضات في الحي ستقدم 7400 اسم من أسماء المعتقلين في فروع وسجون قوات النظام والمحكوم على الكثير منهم بقضايا إرهاب وغيرها وتم توثيق هذه الأسماء في جداول ستُقدم للجنة المفاوضة التابعة للنظام.

المصدر: زمان الوصل