أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » السلطات التركية تلقي القبض على قتلة الصحفي السوري ناجي الجرف

السلطات التركية تلقي القبض على قتلة الصحفي السوري ناجي الجرف

أعلنت السلطات التركية عن إلقاء القبض على قتلة الصحفي السوري “ناجي الجرف”.

وكان مجهولون قاموا بقتل الجرف في السابع والعشرين من شهر كانون الأول الماضي، عبر إطلاق النار عليه، في مدينة غازي عنتاب.

وقالت ولاية غازي عنتاب في بيان رسمي لها، إنه “قتل المواطن السوري، الصحفي والناشط، ناجي الجرف عن طريق هجوم بالسلاح الناري، بتاريخ 27/12/2015 في منطقة شهيد كامل، حي انجيليبنار، جادة نائل بيلان”.

وجاء في البيان الذي تناقله ناشطون سوريون في تركيا  : “نتيجة للعمل المكثف لوحدات الأمن في المدينة، تم اكتشاف أن من قاما بهذا الفعل هما شخصان، وذلك من خلال تحليل 337 تسجيل من كاميرات المراقبة على الطريق الذي سلكه المشتبهان بهما، واللذان قاما بتغيير ملابسهما لاحقا إلى أن خرجا عن مدى تغطية كاميرات المراقبة.

وعن طريق أجهزة تحديد المواقع الموصولة على سيارات الأجرة في المدينة، تم تحديد سيارات الأجرة التي مرت من النقطة التي اختفى فيها المشتبهان بهما عن الكاميرات في ذلك الوقت، ثم من خلال الحديث مع سائقي الأجرة تم التعرف على السيارة التي أقلتهما، كما أن المشتبهان نزلا من سيارة الأجرة في منطقة شاهين بيه، حي أونور. وبعد التحقيق في الحي، تم القبض على أحد المشتبهين بالاعتماد على شعره وحذائه. بعدها تم تفتيش مكان إقامته، وتم العثور على الملابس التي خلعها بينما كان يهرب، بالإضافة إلى 4 أجهزة تفجير أحدهم على مؤقت زمني، مسدس عيار 9 ملم مجهول المصدر، كاتم صوت واحد، 3 أجهزة مؤقت زمني، 15 رصاصة من عيار 9 ملم، 5 صواعق، ومخزن سلاح واحد”.

وناجي الجرف هو ناشط وصحفي سوري معارض ومخرج أفلام وثائقية، كان آخرها فيلم بعنوان “داعش في حلب”، قام فيه بتوثيق انتهاكات التنظيم خلال فترة تواجده في المدينة.

وينحدر ناجي (38 عاماً) من مدينة السلمية، وهو متزوج ولديه طفلتان.

عكس السير

المصدر: عكس السير