أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » ألمانيا : منحة دراسية لتأهيل كوادر قيادية لبناء سوريا المستقبل

ألمانيا : منحة دراسية لتأهيل كوادر قيادية لبناء سوريا المستقبل

من أجل المساهمة في تأهيل كوادر مدربة قادرة علي إعادة بناء سوريا في المستقبل بدأت الحكومة الألمانية برنامجاً دراسياً بعنوان (leadership for Syria) أو قيادة من أجل سوريا .

البرنامج الألماني يشمل منحة دراسية ل 200 سوري في تخصصات مختلفة ويهدف إلى تأهيل الكوادر السورية الشابة لتولي القيادة في المستقبل والمساهمة في نهوض سوريا من جديد علي الصعيد التقني والإجتماعي والسياسي.

تبلغ ميزانية البرنامج حوالي 9 ملايين يورو وتتولى وزارة الخارجية الألمانية الإشراف علي التمويل وفي هذا السياق يقول وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير : ” سوريا مهددة بفقدان جيل كامل من الأكاديميين والعناصر القيادية ويجب علينا بذل كل ما في وسعنا للحيلولة دون حدوث ذلك “.

الجدير بالذكر أن عشرات الشباب السوري قد التحقوا بالبرنامج وقد بدا واضحاً أن أغلب الملتحقين بالبرنامج ليسوا من اللاجئين ولكنهم من الشباب السوري الذي جاء إلي ألمانيا بشكل رسمي خصيصاً للإشتراك في البرنامج الدراسي الذي يعتبر فرصة كبيرة للباحثين عن العلم والمعرفة والطامحين في لعب دور في قيادة سوريا المستقبل.

الصحيفة الألمانية التي أبرزت البرنامج الدراسي أشارت إلي أن بعض هؤلاء الشباب المشتركين في المنحة جاءوا من مناطق سورية تشهد مواجهات مسلحة عنيفة مثل حلب وحماه وذكرت الصحيفة أسماء بعض هؤلاء الشباب الذين جاء من بينهم ليث رستناوي البالغ من العمر 26 عاماً بالإضافة إلي مصطفي وبشار ورانيا الذين يدرس بعضهم العلوم السياسية والرياضيات والطب وغيرها.

المصدر: العرب في المانيا