أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وزير خارجية قطر يستقبل رئيس الهيئة التفاوضية العليا للمعارضة السورية

وزير خارجية قطر يستقبل رئيس الهيئة التفاوضية العليا للمعارضة السورية

استقبل وزير الخارجية القطري “خالد بن محمد العطية”، مساء الجمعة، “رياض حجاب” رئيس الهيئة التفاوضية العليا للمعارضة السورية، بالدوحة، حيث بحثا معاً الوضع الإنساني المتدهور الذي تشهده سوريا على وقع الحرب الدائرة بها منذ عدة سنوات.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن الجانبين تناولا خلال اللقاء “الوضع الإنساني المتدهور في سوريا، لا سيما بالزبداني ومضايا وبقين وبلودان” التي تعاني حصاراً خانقاً يفرضه النظام السوري منذ عدة أشهر على المدنيين.

وحضر اللقاء، الشيخة “علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني” المندوب الدائم لقطر لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية القطرية.

قال ، وزير الخارجية القطري، إن “استمرار النظام السوري وأعوانه، وإصرارهم على استخدام سياسة حصار المناطق المدنية، بما في ذلك استخدام سياسة التجويع سلاحاً، هو جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية”.

وفي وقت سابق الجمعة ، بعث وزير خارجية قطر برسائل إلى كل من “إليبو فيريري”، رئيس مجلس الأمن الدولي، و”بان كي مون”، الأمين العام للأمم المتحدة، و”موغنز ليكيتوفت”، رئيس الجمعية العامة للمنظمة الأممية، والتي أكد فيها أن “استمرار وإصرار النظام السوري وأعوانه في استخدام سياسة حصار المناطق المدنية، بما في ذلك استخدام سياسة التجويع سلاحاً، هو جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية”.

وأعرب “العطية” عن تطلعه إلى اتخاذ الأمم المتحدة ومؤسساتها ” الإجراءات الكفيلة لضمان إيصال المساعدة الإنسانية الطارئة فوراً، وبشكل منتظم، إلى المدنيين المحاصرين في مضايا (بريف دمشق الغربي)، وجميع المناطق المحاصرة”.

المصدر: زمان الوصل