أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » اجتماعات لشركات آبل وفيسبوك وغوغل وتويتر ويوتيوب مع مسؤولين في الأمن الأمريكي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

اجتماعات لشركات آبل وفيسبوك وغوغل وتويتر ويوتيوب مع مسؤولين في الأمن الأمريكي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

كشفت وكالة فرانس برس أن شركات آبل وفيسبوك وغوغل وتويتر عقدت اجتماعاً أمس الجمعة في وادي التكنلوجيا بولاية كاليفورنيا، مع مسؤولين في الأمن، لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وحضر الاجتماع من الجانب الحكومي وزير العدل، ورئيس مكتب التحقيقات الفدرالية، ورئيس الاستخبارات، ومدير وكالة الأمن القومي وفق المصدر.

وقالت الوكالة الفرنسية نقلاً عن مشارك رفض كشف اسمه، إن الهدف من الاجتماع هو “بحث تشفير المعطيات الذي تشتكي منه وكالات مكافحة الإرهاب الأمريكية”، لافتاً إلى أن من بين المشاركين أيضاً ممثلون عن يوتيوب ومايكروسوفت ولينكدئن ودروب بوكس.

وتركز الاجتماع وفق المصدر على كيفية “تعقيد مهمة الإرهابيين الذين يستخدمون الانترنت للتجنيد ونشر التطرف وحشد الأنصار لارتكاب أعمال عنف، وكيفية المساعدة على إنشاء ونشر تطوير مضامين تقوض دعاية تنظيم داعش”.

ويستخدم التنظيم المتشدد مواقع التواصل الاجتماعي، كمنصة رئيسية للترويج للبربوغاندا الخاصة به، ولجذب الشبان المسلمين الذين يعيشون في الغرب ويعانون في كثير من الأحيان من اضطرابات اجتماعية.

وكالة فرانس برس