أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » القاسم يستهزئ بعملية حزب الله في شبعا ردا على اغتيال القنطار

القاسم يستهزئ بعملية حزب الله في شبعا ردا على اغتيال القنطار

تهكم الإعلامي السوري المعروف فيصل القاسم على عملية حزب الله في مزارع شبعا ضد دورية إسرائيلية ردا على اغتيال القيادي في الحزب سمير القنطار.

وقال القاسم على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: كما وصلني حرفيا: بعد اغتيال إسرائيل لسمير القنطار، غضبت بعض شخصيات المقاومة والممانعة، وراحت تهدد بالانتقام الشديد من إسرائيل، فجاء اتصال روسي ليقول لها: انسوا الانتقام. ولا تجعلوا مقتل شخص بسيط يؤثر على مصالحنا ومصالحكم الكبيرة المشتركة مع إسرائيل في سوريا. نحن في قارب واحد. سنطلب من إسرائيل أن تقبل بإطلاق نار خفيف على إحدى سياراتها دون إصابات. وأخذنا منها تعهدا بعدم الرد على “المقاومة”. ونحن بدورنا سنقوم بالتركيز إعلاميا على رد المقاومة على إسرائيل ونضخمه؛ كي نحفظ ماء وجهكم. مصالحنا ومصالحكم في هذه المرحلة أكبر من القنطار وأمثاله”.

وكان حزب الله استهدف حزب الله اللبناني، الاثنين، دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا الحدودية المحتلة من قبل إسرائيل، فيما ردت الأخيرة بقذاف على مناطق لبنانية مأهولة بالسكان.

وقال موقع قناة “المنار” التابعة لحزب الله، إن “مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار قامت بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بمجموعة إسرائيلية، ما أدى إلى تدمير آلية من نوع “هامر” وإصابة من بداخلها”.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنير في تغريدة على موقع “تويتر” إن “عبوة ناسفة انفجرت ضد مركبات تابعة للجيش في منطقة جبل دوف”، موضحا أن الجيش رد “بإطلاق قذائف مدفعية”.

وقالت متحدثة باسم الجيش إن الجيش ينظر إن كانت هناك إصابات في صفوفه، لكن المؤشرات الأولية تفيد بعدم سقوط إصابات.

وكانت إسرائيل اغتالت سمير القنطار في 19 من الشهر الماضي في غارة جوية على منطقة جرمانا بالعاصمة السورية دمشق، وقال حزب الله إنه لن يسكت، وسيرد على اغتيال القنطار في الزمان والمكان والطريقة مناسبة.

المصدر: عربي 21