أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » المعارضة تفشل مخططات النظام في فصل داريا عن معضمية الشام

المعارضة تفشل مخططات النظام في فصل داريا عن معضمية الشام

الاثنين 11 يناير / كانون الثاني 2016

أكد ناشطون سوريون، اليوم الإثنين، أن فصائل المعارضة السورية، في داريا والمعضمية، أفشلت جميع محاولات قوات النظام فصل المدينتين عن بعضهما، وذلك بعد أسبوع من شنها هجوماً عليهما. 

وأفاد حسام الأحمد، مدير المكتب الإعلامي لداريا، أن النظام أرسل تعزيزات كبيرة من قوات “الحرس الجمهوري”، وعشرات من “الميليشيات الشيعية” إلى المدينة، وشنت هجوماً على شمال داريا وجنوب غرب المعضمية بهدف فصل المدينتين عن بعضهما.

وأكد أن اشتباكات عنيفة دارت، خلال الأسبوع الفائت، بين الجانبين، تمكنت من خلالها المعارضة رد قوات النظام على أعقابها، وأضاف الأحمد، أن مقاتلي المعارضة دمروا ناقلة جند للنظام، وأعطبوا دبابة.

وأشار أن أكثر من 10 جنود للنظام قتلوا خلال الهجوم، معتبراً أن خسارة النظام هذه، واحدة من عشرات الضربات، التي وجهها مقاتلو المعارضة للنظام في المنطقة.

وأضاف الأحمد أن مقاتلي المعارضة في مدينة المعضمية المجاورة، شاركوا مقاتلي داريا في التصدي للهجوم، وأن هجوم النظام الأخير، أنهى وقف إطلاق النار الذي عقده النظام مع المعارضة في المعضمية بداية العام الماضي.

وأوضح أن النظام ينتقم من أهالي المعضمية، بفرض حصار كامل عليها، ومنع إدخال المواد الغذائية إليها، ما ينذر بكارثة إنسانية في المدينة شبيهة لتلك التي تعيشها بلدة مضايا شمال غرب دمشق. 

المصدر: الاناضول