أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار عاصفة » الخارجية الألمانية توصي رعاياها بتجنب التجمعات في إسطنبول

الخارجية الألمانية توصي رعاياها بتجنب التجمعات في إسطنبول

طلبت الخارجية الألمانية من الرعايا الألمان في اسطنبول تجنب التجمعات البشرية بعد انفجار يشتبه بأنه إرهابي وقع في ساحة السلطان احمد. أنباء تحدثت عن إصابة ألمان في الهجوم فيما تحاول القنصلية الألمانية تسعى لاستيضاح الأمر.

أوصت الخارجية الألمانية “بشدة” السائحين الألمان في إسطنبول بتجنب كافة التجمعات البشرية هناك، وذلك في أعقاب الانفجار الذي يشتبه في أنه إرهابي. وحدثت الوزارة اليوم الثلاثاء (12 كانون الثاني/ يناير 2016) إرشادات السفر على موقعها الإلكتروني بهذه التوصيات.

وبحسب بيانات محافظ إسطنبول، أودى الانفجار بحياة عشرة أشخاص على الأقل، كما أسفر عن إصابة 15 آخرين. وعن التكهنات بوجود ألمان بين ضحايا الانفجار، ذكرت مصادر في الخارجية الألمانية: “القنصلية العامة في إسطنبول تسعى جاهدة لاستيضاح الأمر، وهي على اتصال وثيق بالسلطات التركية”.

وأضافت المصادر أنه من المبكر الإدلاء ببيانات حول ما إذا كان هناك ألمان بين الضحايا. وكانت تقارير إعلامية تركية ذكرت أن ستة ألمان على الأقل أصيبوا في الانفجار الذي هز مدينة إسطنبول التركية اليوم الثلاثاء. وذكرت محطة “سي إن إن تورك” التركية أنه تم نقل المصابين الستة إلى مستشفيين في إسطنبول لتلقي العلاج.

ع.خ/ ح.ز (د ب ا)

المصدر: دويتشه فيله