أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » دليل المتاحف في ألمانيا

دليل المتاحف في ألمانيا

تعتبر ألمانيا من أهم البلدان في العالم الحديث حيث تتمتع بتاريخ عريق، حضارة وتطور هائل. تهتم بالثقافة والتاريخ لذا تضم حوالي ستة آلاف مائتي وخمسين متحف تتوزع في أرجاء البلاد. توفر تلك المتاحف جولة في مختلف المجالات حيث التاريخ، العمارة، التكنولوجيا، الأدب، الطبيعية والفنون. تتمتع تلك المتاحف بإقبال ضخم من مختلف أنحاء العالم لذا إذا كنت تخطط لزيارة ألمانيا لا تنسى زيارة إحدى تلك الصروح العظيمة، وتأكد من حجز تذكرتك قبل الذهاب.

١- متحف جزيرة برلين

يقع متحف جزيرة برلين في قلب مدينة برلين العريقة. المتحف عبارة عن مجموعة متاحف يصل عددها إلى خمس وهي متحف التيس، المعرض الوطني القديم،  متحف نيوس، متحف البشر ومتحف بيرغامون. بالإضافة إلى كاتدرائية برلين. تم تصنيف تلك المتاحف والمباني التاريخية ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. تضم تلك المتاحف آثار وفنون من مختلف أنحاء العالم مثل الآثار المصرية القديمة كتمثال نفرتيتي ولوحات فنية أوروبية تعود للقرن التاسع عشر.

متحف جزيرة برلين

٢- قصر زوينجر

يقع قصر zwinger زوينجر بدرسدن وهو عبارة عن عدة أجنحة تضم المعارض والحدائق الملكية بالإضافة إلى الفناء الداخلي. عمارة القصر وحدها تختطف أنفاس كل من يراها ولذا تعد من أهم عوامل الجذب في القصر. يضم القصر أيضا عدة متاحف ومعارض من ضمنها معرض الأسياد القديم والذي يضم لوحة مادونا سيستنيا لرافائيل، مجموعة درسدن الخزفية، صالة للأسلحة والتي تضم مجموعة قديمة الطراز تتمتع بزخارف ونقشات رائعة والخزينة الملكية لأدوات علوم الفيزياء والرياضيات.

قصر زوينجر

٣- القبو الأخضر لدرسدن

القبو الأخضر لدرسدن إحدى أهم وأكبر المتاحف في ألمانيا ويقع في قصر درسدن، وتم اكتشافه بواسطة أوغست القوي في القرن الثامن عشر حيث وجده مليئ بأعمال فنية غاية في غاية الدقة والجمال مصنوعة من الذهب، الفضة، الأحجار الكريمة، العاج، البرونز والكهرمان. أكبر ماسة خضراء في العالم أكثر ما يميز هذا المتحف حيث يتمتع إقبال كبير فهو شديد الازدحام ولذا من الأفضل حجز تذكرتك قبل الذهاب.

القبو الأخضر لدرسدن

 ٤- بيناكوثيكين

تعتبر مدينة ميونخ موطن لثلاث متاحف كل منهم تمثل حقبة من حقب التاريخ الفني. أولى وأهم تلك المتحف ألتس بيناكوثيك واحد من أقدم المعارض الفنية في العالم والذي يضم أكثر من ثمانمائة تحفة فنية أوروبية من العصور الوسطى إلى نهاية ذا روكوكو كما يضم أكبر مجموعات روبنز الفنية في العالم. نويه بيناكوثيك ثاني أهم متاحف تلك المجموعة ويضم منحوتات وتماثيل من أواخر القرن الثامن عشر إلى أوائل القرن العشرين. يضم أيضا أهم الأعمال الفنية الألمانية من القرن التاسع عشر مثل رسومات كاسبار ديفيد فريدريش ومجموعة فرنسية رائعة. بيناكوثيك دير مودرن ثالث المجموعة ويعد من أكبر متاحف الفن الحديث في ألمانيا. فن القرن العشرين أكثر ما يهتم به دير مودرن.

بيناكوثيكن

٥- المتحف الألماني

يقع المتحف الألماني بمدينة ميونخ، ويعتبر من أكبر وأقدم متاحف العلوم والتكنولوجيا في العالم. يضم مجموعة هائلة  ورائعة من الآثار مثل أول مولد كهربائي، أول سيارة والمعمل الذي انشترت فيه الذرات لأول مرة. يضم المتحف أيضا معارض للفضاء، النقل، الطباعة، التعدين والتصوير.

المتحف الألماني

٦- المتحف اليهودي

يقع المتحف اليهودي في مدينة برلين، ويعبر عن التاريخ والثقافة اليهودية من العصور الوسطى وحتى عصرنا هذا. المتحف منظم بعناية ويضم العديد من المعلومات عن اليهودية ولكن أكثر ما يميزه تلك المنحوتات الرائعة والمصنوعة بواسطة دانيل ليبسكيند. تتميز عمارة المتحف بخطوط زجزاجية بالإضافة إلى نفق ضخم يربط بين الأجنحة الثلاث للمتحف كما يضم أماكن  فارغة تمتد بطول المبنى.

المتحف اليهودي