أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » القضاء اللبناني يوافق على إخلاء سبيل ميشال سماحة بكفالة

القضاء اللبناني يوافق على إخلاء سبيل ميشال سماحة بكفالة

الخميس 14 يناير / كانون الثاني 2016

أعلن  مصدر قضائي لبناني، أن محكمة التمييز العسكرية بلبنان، قررت اليوم الخميس بالإجماع إخلاء سبيل الوزير السابق ميشال سماحة المتهم بنقل عبوات ناسفة من سورية إلى لبنان لتنفيذ هجمات إرهابية في شمال البلاد بالتنسيق مع مدير مكتب الأمن القومي في المخابرات السورية علي مملوك.

وأضاف المصدر القضائي، أن “محكمة التمييز العسكرية قررت اليوم بالاجماع إخلاء سبيل ميشال سماحة مقابل كفالة مالية عالية”، مشيراً إلى أن “المحكمة حددت الكفالة المالية للافراج عن سماحة بـ150 مليون ليرة (100 ألف دولار أمريكي)”، ولم يبين المصدر الوضع القانوني لسماحة بعد اخلاء سبيله وفيما إذا ستتم محاكمته طليقاً.

وحكمت المحكمة العسكرية (الدرجة الأولى) في 13 مايو/أيار على سماحة الذي كان حتى لحظة توقيفه في أغسطس/آب 2012، مستشاراً لرأس النظام بشار الأسد، بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف السنة وتجريده من حقوقه المدنية، بعد إدانته بـ”محاولة القيام بأعمال إرهابية والانتماء إلى مجموعة مسلحة”، وكان سماحة اعترف بالتخطيط لتفجيرات خلال إفطارات شهر رمضان في شمال لبنان بطلب سوري، وذلك بعد توقيفه في 9 أغسطس/آب 2012.

يُشار الى أنه في العام 2007 قررت الولايات المتحدة الأمريكية منع سماحة وعدد من الشخصيات اللبنانية الموالية للنظام، من دخول أراضيها “بسبب التورط أو إمكانية التورط في زعزعة الاستقرار الأمني والاقتصادي في لبنان”.

 

أناضول

كلمات دلالية: الافراجميشال سماحةاطلاق سراح

تعليقات

المصدر: السورية نت