أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » الفيفا تعاقب الريال وأتلتيكو وتخلط أوراق زيدان

الفيفا تعاقب الريال وأتلتيكو وتخلط أوراق زيدان

بعد مخالفتهما للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يتعلق بالانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين دون سن الثامنة عشر، أعلنت الفيفا منع ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من إبرام أي تعاقدات جديدة لفترتين متتاليتين.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس (14 يناير/ كانون الثاني 2016) معاقبة فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين بحرمانهما من إبرام أي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات القادمتين بسبب انتهاكهما للوائح الاتحاد المتعلقة بالانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين القاصرين تحت سن 18 عاماً.

وذكرت الفيفا في بيان أن “الناديين انتهكا العديد من الأحكام المتعلقة بالانتقالات الدولية والتسجيل الأول للاعبين القصر، وكذلك الأحكام الأخرى ذات الصلة فيما يتعلق بتسجيل ومشاركة بعض اللاعبين في المسابقات”.

ومن المقرر أن تفرض العقوبة على الناديين خلال “فترتي الانتقالات القادمتين”، ما يعني أن الريال وأتلتيكو مازال بإمكانهما إبرام صفقات جديدة خلال بقية فترة الانتقالات الشتوية الحالية، على أن يبدأ الإيقاف في شهر يوليو/ تموز المقبل وحتى يناير/ كانون الثاني 2017.

وتأتي هذه العقوبات لتخلط أوراق زين الدين زيدان المدرب الجديد لريال مدريد، حيث ذكرت صحف اسبانية ان زيدان ينوي ابرام صفقات نارية مع العديد من اللاعبين الدوليين.كما قرر الاتحاد الدولي فرض غرامة قدرها 900 ألف فرنك سويسري (898 ألف دولار) على فريق أتلتيكو مدريد، وعلى الريال بمبلغ 360 ألف فرنك سويسري. وليست هذه المرة الأولى التي تفرض فيها هذه العقوبة على الأندية الإسبانية، إذ تعرض برشلونة لعقوبة مماثلة عام 2014 عقب إدانته بالتهمة ذاتها من قبل الفيفا، ليُمنع من ضم لاعبين جدد خلال فترتين متتاليتين للانتقالات عام 2015.

يشار إلى أن ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ما زالا يمتلكان حق التقدم بطعن ضد هذه العقوبة.

ي.أ/ ي.ب (د ب أ، أ ف ب)

المصدر: دويتشه فيله