أخبار عاجلة
الرئيسية » ثقافة وفن » مسلسلات سورية: في انتظار أوقات العرض

مسلسلات سورية: في انتظار أوقات العرض

يكاد لا يمرُّ يومٌ، إلا وتخرج فيه أخبار كثيرة عن الأعمال الدراميَّة السورية التي تغزو استديوهات التسجيل، ليس فقط في دمشق التي تعاني من الأزمة، والوضع الأمني غير المستقر، بل الحركة نشطة أيضاً في بيروت، إذ استطاعت الدراما السورية أن تحجز مكانا لها على الخارطة اللبنانية من حيث أماكن التصوير.

لا تاريخ محدداً لعرض هذه الأعمال، إلاّ أنَّ مصدراً متابعاً لحركة الإنتاج الدارمي السوري يقول إن عدداً لا بأس به من الأعمال، بيع لأكثر من فضائية عربيَّة، فيما ينتظر بعض المنتجين الآخرين عدد الحلقات التي ستنتهي من التصوير، والتي سيتم تقرير مصيرها، إن كانت صالحة للعرض في شهر رمضان، أو تركها للعرض في باقي الأشهر.

خاتون

مسلسلٌ يروي قصَّة حبّ ملحميَّة، جرت أحداثها في أثناء الاحتلال الفرنسي لمدينة دمشق، من بطولة: سلوم حداد وسلافة معمار ويوسف الخال وأيمن رضا وضحى الدبس.

لست جارية

يطرح المسلسل انحدار القيم في المجتمعات العربية، واقتصار مفهوم الأخلاق على شرف المرأة، مقابل تجاوز السلبيات الأخرى السائدة في المجتمع، كالغش واستغلال النفوذ والمتاجرة بسمعة الآخرين. النص من كتابة فتح الله عمر، ويلعب بطولته: كندة حنا، وميلاد يوسف، وعبد المنعم عمايري.

نبتدي منين الحكاية

رواية اجتماعيَّة معاصرة، تلقي الضوء على الحب والعلاقات الإنسانيَّة بشكل رئيسي. النصّ من كتابة فادي قوشقجي، والمسلسل من بطولة غسان مسعود وسلافة معمار.

عطر الشام

عمل ينتمي إلى مسلسلات البيئة الشامية، إذ يحكي قصة تعود إلى الاحتلال الفرنسي والمقاومة ضده، ضمن قالبٍ اعتدناه في الدراما المشابهة. البطولة لليليا أطرش، والنص لمروان قاووق، والإخراج لمحمد زهير رجب.

زوال

من الأعمال “المودرن”، اجتماعي، إذْ تدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي، مع قفزة في الأحداث إلى عام 2010.

ويشارك في بطولة المسلسل باسم ياخور وفادي صبيح وسلوم حداد ويامن الحجلي ورنا كرم ورامز الأسود. والإخراج لأحمد إبراهيم أحمد، برفقة النجمة كاريس بشار.

المصدر: العربي الجديد – دمشق