أخبار عاجلة
الرئيسية » ثقافة وفن » الفيلم الذي حصل على 12 ترشيحاً في الأوسكار

الفيلم الذي حصل على 12 ترشيحاً في الأوسكار

في كل عام تتنافس الأفلام الهوليودية فيما بينها على جوائز الأوسكار، إلا أن هذا العام المنافسة قوية، على الأقل هذا ما أشارت له جوائز الـ”غولدن غلوب” منذ يومين.

“ذا ريفنانت” للمخرج ألياندرو إيناريتو، حصد 3 جوائز في الـ “غولدن غلوب”، أفضل مخرج، أفضل ممثل درامي (ليناردو ديكابريو)، وأفضل صورة… واليوم بعد الإعلان عن المرشحين لجائزة الأوسكار، أثبت فيلم “ذا ريفنانت” جدارته مع حصوله على 12 ترشيحاً.

استطاع الممثل الأميركي، ليناردو ديكابريو، الذي لمع نجمه في الأدوار الرومانسية، والذي تخلى عنها مؤخراً مع عمله مع المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي (كازينو, غوود فيلاز, ذا ولف أو وال ستريت)، وكونتن تارنتينو ( بالب فيكشن، ديجانغو، ذا هايتفل ايت)، أن يثبت موهبته من جديد، حتى في الأدوار الشريرة إذا صح التعبير! اليوم يطل علينا ديكابريو في فيلم من نوع “المغامرة”، ليأسر قلوب معجبيه، متضامنين مع حظه البائس في حصوله على الأوسكار عن فئة أفضل ممثل، إذ ترشح لهذه الجائزة 5 مرات، ولم يستطع حصدها، في العام 1994 و2005 و2007 و2014. فهل ينجح ديكابريو أن يحصد جائزة أفضل ممثل في 2016، بعد أن نالها في الـ “غولدن غلوب”؟

حصد فيلم “ذا ريفنانت”، 12 ترشيحاً، وهي أفضل فيلم/صورة، أفضل ممثل، أفضل ممثل داعم/ثانوي، أفضل إخراج، أفضل تصوير، أفضل مونتاج/توليف، أفضل تصميم إنتاج، أفضل تصميم أزياء، أفضل مكياج وتصفيف شعر، أفضل تسجيل صوتي، أفضل مونتاج صوتي، وأفضل مؤثرات بصرية.

المصدر: العربي الجديد