أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بعد القاعدة الروسية.. الأمريكان يخططون لإنشاء قاعدة في المالكية

بعد القاعدة الروسية.. الأمريكان يخططون لإنشاء قاعدة في المالكية

قال مسؤول غربي إن خبراء عسكريين أمريكيين يدرسون مشروع إقامة قاعدة عسكرية أميركية في مدينة المالكية بالحسكة تمهيدا لنشر عشرات الخبراء العسكريين في إطار دعم تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبحسب صحيفة “الحياة” فإن المسؤول الغربي أوضح أن “هناك مشروعاً ودراسات لتحويل مطار مدينة المالكية الزراعي إلى قاعدة عسكرية يقيم فيها هؤلاء الخبراء وينتقلون منها إلى خطوط القتال ضد تنظيم “الدولة”، إضافة إلى مساهمتهم في تدريب مقاتلين محليين ومساعدتهم على استخدام سلاح أميركي تضمن حوالى 50 طناً من الذخائر والسلاح نقلتها مروحيات أميركية إلى سوريا قبل أسابيع”.

كشف الناطق الرسمي باسم “قوات سوريا الديمقراطية” العقيد “طلال سلو” قال في تصريحات له إن ترتيبات تجري الآن لاستقبال 50 خبيراً عسكرياً أمريكياً، من أجل تأمين الدعم اللوجستي لقواتهم في حربها ضد التنظيم بالريف الشمالي والشرقي من حلب، مشيراً إلى أنّ دور الخبراء الأمريكان سيكون في تنسيق العمليات الجوية ضد التنظيم.

وتتهم فصائل المعارضة “قوات سوريا الديمقراطية” بالتبعية لنظام الأسد، وأنها تتلقى أسلحة وذخائر من النظام عبر مطار القاملشي شرقي البلاد، في الوقت الذي تتحدث فيه تلك القوات عن كونها البديل الأمثل لما بعد الأسد.

وسبق تأكيدات “سلو” نفي للمتحدث باسم “غرفة عمليات بركان الفرات” وجود أي تواجد للمستشارين الأمريكيين بالقرب من “سد تشرين”.

المصدر: زمان الوصل