أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » لكل بنت إليك صديقات يجب أن تحذري منهم

لكل بنت إليك صديقات يجب أن تحذري منهم

بالطبع تمتلك أنواع مختلفة من الأصدقاء  في حياتك ولكن يجب أن تدركي بأن هناك صديقات يجب أن تحذري منهم حتي لا يؤثروا علي حياتك بالسلب وبذلك فأنتي بحاجة إلي قراءة  الألبوم القديم وتذكر أسماء صديقاتك جيداً وصفاتهم للإبتعاد عن مجموعة منهم وهذا ما سنقوم بعرضه أدناه . حتي تتكون لديكي صداقات حقيقة بالشخصيات التي تستحق الصداقة حقاً . فالأصدقاء اليوم جائزة تستحق العثور عليها .

فالصداقة عرضة للخسارة  عندما تكون بيئة الأصدقاء سامة يجب أن تتجنبي هؤلاء الأصدقاء حتي لا يضروا حياتك . فالصداقة القوية  تجعلك علي قيد الحياة وتحفزك علي تحقيق النجاح في حياتك . إختار أصدقائك بعناية خصوصاً الأصدقاء الأقرب إليك حتي تجعل الحياة أفضل بالنسبة لك .

صديقات يجب أن تحذري منهم

1.الخائنة :

قد تكوني العديد من الصداقات بدون الدراية بأن  أحدهم خائن لمشاعر الصداقة بينكم ولتجنب الوقوع في هذه المشكلة . يمكنك معرفة هذه الصديقة عندما تتحدث لكي تتحدث معك بطريقة مختلفة ومحببة وعند الحديث مع الأشخاص الأخرين تخبرهم حقائق غير موجودة لديكي  .

2. الغيورة :

هذا النوع من الأصدقاء أخطر نوع يمكن أن تواجيه في حياتك  لأنها دائماً ما تطلق مخالبها للخروج لكي تحصل علي الأمور التي تميزك أي كانت هذه الأشياء فهي تحاول دائماً أن تكسبها هي وتبعدها عنك .

3. الإستغلالية :

الصداقة التي تقوم علي إستغلال بين الطرفين فهي صداقة زائفة لأن الصداقة الحيقيقة هي الأخذ والعطاء بين الأصدقاء وليس إستغلال أحد الأطراف في الحصول علي الأموال لإستنفاذ أمواله. يجب أن تكون الصداقة بينكم أخذ وعطاء ولا تسير في إتجاه واحد فقط .

4. المقلدة :

قد يكون التقليد أحد أشكال الإطراء بين الأصدقاء ولكن إذا كان أحد الأصدقاء يتصرف مثل ألة تصوير ضوئي لكي لكي تقوم بتقليد كل تصرفات وحتي ملابسك، قد يكون هذا الأمور مخيف ويحتاج منك النظر في علاقاتك مع هذه الصديقة لتجنب التعامل معها .

5.  الأنانية :

هذا النوع من الأصدقاء يبحث دائماً عن مصالحه الخاصة ولكن بطريقة سلبية خصوصاً عند طلب المساعدة من الأخرين .

 6. المنطوي :

كل منا يثق في رأي أصدقائه وطلب المشورة الخاصة به ولكن عندما يبدأ التعرف علي مشورته ورأيه في أحد الأمور الخاصة لا يحاول أن يعبر له عن رأيه ويفضل إتخاذ جانب معين بدون ابداء راي خاص بها في أي موضوع مهم .

 7. المتذمرة :

هذا النوع من الأصدقاء لا يرضي أبداً بما يوجد في يديه ويقضي كل وقته في أنين الماضي والتذمر حول أن العالم حولهم غير عادل وعدم الحصول علي فرص مماثلة .

 8. سيئة المزاجية :

هذه الصديقة بدون قصد تفسد مزاجك عند الدخول في محادثة معاها. فهي تشبه السحابة السوداء في سمائك . لا تحاول أن تعطيك الامل والتفاؤال الذي تحتاجي إليه في الأوقات الصعبة للمرور بها وتجاوزها . وبذلك، فهي تقلل مشاعر الإيجابية لديكي بقول التعليمات السيئة والأفكار المحبطة .

 9. الباحثة عن الأخطاء :

هذا النوع من الأصدقاء لا ينجز أي شئ في حياته سوي البحث عن أخطاء غيرهم وحريصون دائماً علي معرفة ما تقوم وما تقوله . يجب أن تبقي بعيداً عن هؤلاء الأصدقاء فهم لا يتحدث بسوي الأمور السلبية فقط ولا يحاولوا الحديث عن الإيجابيات .

10.  المتلاعب :

الصديق المتلاعب غالباً ما يكون لديه قدرة علي التخفي . هؤلاء  الأصدقاء  يحدث لهم الكثير من المشاكل لانهم يتلاعبوا بالمشاعر وغير صادقين في التعبير عن حبهم لكي .

 11. المقارنة :

هذه الصديقة تشعر بالغيرة من الأمور التي تتملكيها وغير راضية عن نجاحك، ودائماً ما تقوم بخلق العقبات في طريق نجاحك وتطلق النار حول إنجازاتك حتي لو كانت إنجازات ضخمة تقلل منها . هؤلاء الأصدقاء يجب أن تبتعدي عنهم .

12. تحب القيل والقال :

تتمتع بعض النساء بالإهتمام بالقيل والقال وفي كل مرة تلتقي بها تجدي أن لديها الكثير من الأخبار حول الأشخاص الأخرين . هؤلاء الأشخاص لا يجب تبادل المعلومات الشخصية معهم لأنه من السهل الكشف عن معلوماتك الشخصية أمام الأخرين وبذلك فإن مشكلتهم الأساسية هي عدم إحترام الأخرين لأنهم في بعض الحالات يمكن أن يبتذوا الأخرين حول معلوماتهم الخاصة .

13. لها وجهان :

النفاق أسوأ شئ يمكن أن تواجهيه في العلاقات الإجتماعية  لأنها تجعلك تشعر بأنك لا تفعل شئ في حياتك ولا تحاول أن تكون صديقة داعمة لك بل تمدحك عندما تتواجد معك في نفس المكان وفي حالة التواجد مع الأخرين تقوم بالحديث عن خصوصياتك وإنتقادك بطريقة خاطئة .

14. تتطلب المزيد من الإهتمام :

تحتاج هذه الصديقة أن تكون مركز الإهتمام وتري بأنها الأفضل والأجمل . وأن الرجل يحب الحديث معها هذا النوع من الصديقات يجب أن تتجنبه لأنه لن يفعل لكي أي شئ .

15.  اللعوب :

لا يمكن أن تكون هذه المرأة جزء من دائرة أصدقائك لأنها تحاول لانها يمكن أن تستخدم رسائلكم الخاصة في إبتزازك وتتعطش للفوز عليكي .

16. لا تقدم لكي الدعم :

الصديق الجيد هو من يوفر الدعم للطرف الأخر حتي تصبح علاقة الصداقة قوية وصحية. فالصداقة مثل جلسة العلاج تحتاجي من صديقتك أن تقدم لكي الدعم والمشورة اللازمة عند الوقوع في المشاكل المختلفة وعدم إتخاذ موقف سلبي .

المصدر: ثقف نفسك