أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » تناول الطعام باسعار زهيدة حول البازار الكبير باسطنبول

تناول الطعام باسعار زهيدة حول البازار الكبير باسطنبول

تعد منطقة البازار الكبير من المناطق الضخمة الممتلئة بالمتاجر الملونة تجد بها كل شيء من الممكن تتخيله كالسجاد والمفروشات والصناعات اليدوية والمجوهرات والسيراميك والجلود  هو واحد من أقدم الشوارع المغطاة بالعالم يوجد به نحو 61 شارع و4000 محل تجاري يوجد حول منطقة البازار الكبير عدد من المحال الصغيرة التي تقدم الأطعمة التركية المميزة جدًا، هي من ضمن قائمة الطعام الرخيص في اسطنبول لذلك سوف نتعرف على أفضل تلك الأماكن.

1- مطعم Havuzlu Restaurant:

تم افتتاحه عام 1959 في منطقة البازار الكبير ظل ومازال يقدم الأطعمة العثمانية والتركية المميزة جدًا أشهرها بالطبع وجبات الكباب والاسكندر كباب مع مشروب العيران والقهوة التركية وفي كل يوم يقدم المطعم طبق تركي أو عثماني هو طبق اليوم، يمكنك الجلوس خارج المطهم بجانب النافورة لاحتساء فنجان القهوة أو الشاي بعد يوم حافل من التسوق بالبازار الكبير .

العنوان: Gani Çelebi Sokak No.3, Grand Bazaar.

الهاتف: 902125273346.

الموقع الالكتروني: http://www.havuzlurestaurant.com/

2- مطعم Gül Ebru Kantin:

من أفضل المطاعم السريعة في منطقة البازار الكبير يقدم الكعك الرقيق اللين بدون الجبن المطبوخ مع شراب العيران وشراب اللبن الممزوج بالملح والشاورما التركية ومختلف العصائر من الأماكن الهادئة يوجد تربيزة صغيرة خارج المطعم لوضع الوجبات تمتاز الوجبات بالنظافة والجودة العالية مع الثمن الرخيص .

العنوان: Acı Çeşme Sokak No.4, Grand Bazaar.

الهاتف: 902125123393

3- مطعم أصلان Aslan Restaurant:

يقع خارج البازار الكبير في الطابق الثاني من مبنى في شارع Vezirhan Street، تم افتتاحه عام 1988م ، يمكن الاستمتاع به بالأطباق التركية المميزة والأطباق العثمانية التقليدية ووجبات الأسماك الطازج وحيث يتم صيد الأسماك بشكل يومي يتميز بأسماك السلمون وباس البحر مع القهوة التركية والشاي التركي ولكن أشهر الأطباق المميزة به هي كفتة السمك .

العنوان: Mollafenari, Vezirhan Cad. No:70.

الهاتف: 902125137610.

4- مطعم Şark Kahvesi:

من الأماكن المثالية للراحة واحتساء فنجان القهوة أو الشاي سوف تجلس على مقاعد الأناضول وترى التحف بجانبك من كل مكان ويتم صنع القهوة بطريقة تقليدية مميزة تعطي لها نكهة ومذاق مميز لو أردت تناول شيء يكون خيارك الأفضل السندوتيشات المشوية مع قائمة من الحلوى المميزة والمعجنات التركية الشهية وبالطبق لا يفوتك تناول البقلاوة التركية.

العنوان: Yağlıkçılar Caddesi No. 134 Grand Bazaar.

الهاتف: 902125121144

5- مطعم Gaziantep Burç Kebap:

من المطاعم الممتازة لتقديم اللحم المشوي لحم البقر المتبل مع الباذنجان المشوي والجوز المفروم ودبس الرمان ولكن عليك انتظار قائمة طويلة من الزبائن للوصول لطلبك ، يمتاز بالسعر المنخفض والجودة العالية والنظافة الشديدة ، يقدم المطعم أطعمة غازي عنتاب الجميلة والشهية جدًا .

العنوان : Parçacılar Sokak No.12, Grand Bazaar.

الهاتف: 902125271516

كانت تلك أهم خمسة مطاعم حول منطقة البازار الكبير تتميز جميعها بالجودة العالية والطعم المميز جدًا والشهي للأطباق التركية والعثمانية والسعر الرخيص لا يفوتك زيارتها ..

المصدر: المرسال