أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » فصائل معارضة تتقدم باتجاه جبلي التركمان والاكراد بريف اللاذقية وتسيطر على نقاط ومواقع فيها

فصائل معارضة تتقدم باتجاه جبلي التركمان والاكراد بريف اللاذقية وتسيطر على نقاط ومواقع فيها

استطاعت فصائل معارضة, يوم الاثنين, التقدم باتجاه جبلي التركمان والاكراد في ريف اللاذقية, حيث سيطرت على عدة مواقع ونقاط فيها, بعد معارك مع الجيش النظامي.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان فصائل معارضة سيطرت على جبل أبو علي وبرج البيضاء في جبل التركمان وقرية الحاكورة ومزغلي وتلة رشا بجبل الاكراد  بريف اللاذقية بعد اشتباكات مع النظامي.

وأعلنت فصائل عدة في ريف اللاذقية, في وقت سابق اليوم, عن بدء معركة كبيرة لاستعادة السيطرة على قرى سيطر عليها الجيش النظامي في جبلي الأكراد والتركمان، تحت اسم “معركة اليرموك”.

وبدأت فصائل معارضة المعركة بقصف مواقع تابعة للقوات النظامية في عدة نقاط من بينها كنسبا وتلة رشو وقرية عين العشرة بقذائف المدفعية ، وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين , بحسب مصادر معارضة.

وكانت فصائل معارضة حققت, في وقت سابق من الشهر الجاري, تقدما باتجاه جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي, وتمكنت من السيطرة على عدة مناطق فيها, بعد معارك مع القوات النظامية.

وكان الهدوء سائدا في منطقتي جبل التركمان، وجبل الأكراد بريف اللاذقية، منذ 30  نيسان الماضي، بموجب اتفاق تهدئة برعاية روسية أمريكية، شمل دمشق، واللاذقية، إلا أن قوات النظام عاودت قصف قرى التركمان بدءًا من 12  أيار الماضي.

سيريانيوز