أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » جمال سليمان : أيها اللبناني السوري ليس عدوك، فلا تخطئ عدوك. / ويوقع على بيان شتورا ‏لاجئ_لا_ارهابي‬

جمال سليمان : أيها اللبناني السوري ليس عدوك، فلا تخطئ عدوك. / ويوقع على بيان شتورا ‏لاجئ_لا_ارهابي‬

أن ما يجري في لبنان من أحداث إرهابية تستهدف حياة اللبنانيين أمر مدان و هو يستهدفنا جميعا و يسعى نحو توسيع مستنقع البغض و الكراهية و القتل. نحتاج لبعد النظر و التكاتف جميعا ضد الموت و الإرهاب. السوري ليس عدوك، فلا تخطئ عدوك.

 

 

بيان تحت التوقيع

وصلني من تجمعات من اللاجئين السوريين في لبنان في البقاع وطرابلس وعكار وشتورا وبيروت ومناطق اخرى… بيان كتبوه واتفقوا على نشره على الراي العام اللبناني، ويطلبون التوقيع عليه والتضامن مع البيان ومضمونه. ومع ملاحظتي ان البيان يعكس خوف اللاجئين على أنفسهم واطفالهم، وبالتالي تبدو لهجته أقل من المطلوب فنزولا عند رغبتهم أنشره هنا، وهنا نصه:

 

بيان  شتورا   ‏لاجئ_لا_ارهابي

نص البيان

بيان شتورا
بيان إدانة واستنكار وتضامن

نحن الموقعين أدناه
باسمنا وباسم جميع اللاجئين السوريين الموجودين على الأراضي اللبنانية، نعلن استنكارنا الشديد وإدانتنا الكاملة لتفجيرات القاع ولجميع العمليات الارهابية التي شهدها لبنان. كما نعلن تضامننا مع إخوتنا أهالي بلدة القاع، ونشاركهم الحزن على ما أصابهم والأمل بشفاء جرحاهم. ويهمنا في الوقت ذاته، أن نرفع صوتنا بالرفض التام لأي عمل سوري مسلح في لبنان وأي استهداف للمدنيين أو للجيش اللبناني.
ونؤكد أننا لا يمكن أن نسمح باستغلال الجماعات المتطرفة، من أي جهة كانت، لتجمّعات السوريين في لبنان. ولا نقبل بدخول أي نوع من أنواع السلاح إلى المخيمات، ونتبرأ من كل من يشارك بأي أعمال إرهابية ضد المدنيين أو يحمل السلاح في وجه الحكومة اللبنانية. ولا نقبل بأن يعتبر عمله، إن وقع، عملا يمثل اللاجئين السوريين أو يحسب عليهم، كما ندين تدخل جميع القوى الخارجية المسلّحة في الشأن السوري.
وبالمقابل نستنكر الاعتداءات التي وقعت على اللاجئين السوريين، ونطالب بحمايتهم وضمان سلامتهم نساء وأطفالاً وشيوخاً وشباناً.
أخيراً نعرب عن شكرنا وامتناننا للبنان الشقيق شعباً وحكومةً وهيئات حقوقية وجمعيات أهلية وكتابا ومثقفين، على استقبال اللاجئين السوريين، ضيوفاً على هذا البلد المضياف. ونناشد في الوقت نفسه جميع الأطراف اللبنانية والسورية والدولية المساعدة على إنهاء المحنة في سوريا، بما يؤهل الأوضاع للسماح لنا ولجميع اللاجئين بالعودة الآمنة الى بيوتنا التي تركنا في مدننا وقرانا.

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى

شتورا 29 حزيران 2016

لاجئون سوريون في مشاريع القاع والبقاع وبيروت وطرابلس وعكار

#بيان_شتورا #لاجئ_لا_ارهابي

 



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع