أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » ألمانيا تطيح بإيطاليا من يورو 2016 وتوقعات بمنافستها لفرنسا في الدور نص النهائي يوم الاربعاء السادس من تموز

ألمانيا تطيح بإيطاليا من يورو 2016 وتوقعات بمنافستها لفرنسا في الدور نص النهائي يوم الاربعاء السادس من تموز

تأهل المنتخب الألماني إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” بعدما أقصى إيطاليا بضربات الترجيح بنتيجة 6-5.

 

وسيطر الفريق الألماني على مجريات الشوط الأول من المباراة، ولكن دون تهديد صريح على مرمى الحارس الإيطالي جيجي بوفون.
واتضح من أداء الفريق الإيطالي الاعتماد على الدفاع من الخلف والهجوم المرتد، عبر إيدير الذي دائمًا ما يمرر الكرة من خط الوسط للجزء الأمامي.
وتعرض سامي خضيرة، لاعب وسط الفريق الألماني لإصابة في العضلة الخلفية بعد احتكاك مع المدافع جورجيو كيليني، مما تسبب في خروجه من الملعب في الدقيقة 16 لصالح زميله باستيان شفاينشتايجر. وألغى الحكم هدف لشفاينشتايجر في الدققية 27 بسبب خطأ على لاعب مانشستر يونايتد نتيجة دفع المدافع الإيطالي.
وفي الشوط الثاني..
استطاع اليساندرو فلورينزي تمكن من إنقاذ مرماه بشكل الرائع على طريقة لدغة العقرب.
وفي الدقيقة 65 منح مسعود أوزيل التقدم لألمانيا من جملة رائعة بدأت بماريو جوميز الذي مرر كرة رائعة إلى جوناس هيكتور، ليرسل الأخير عرضية أرضية أسكنها نجم ارسنال في شباك بوفون.
وأضاع جوميز فرصة تعزيز تقدم المانشافت بعدها بدقائق، بعدما تباطئ أمام المرمى ليتعاون جورجيو كيليني وجيجي بوفون من إخراج الكرة إلى ضربة ركنية.
ومن خطأ ساذج منح جيروم بواتينج مدافع ألمانيا ضربة الجزاء لإيطاليا بعدما لمس الكرة بيده، ليسجلها ليورناردو بونوتشي في الدقيقة 78.
واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية، إلا أنها لم تأت بجديد ليذهب اللقاء إلى الضربات الترجيح التي انتهت بفوز الألمان بنتيجة 6-5. 
وتستمر العقدة الإيطالية للألمان حيث فشل المانشافت في الفوز على الأزوري في 9 مواجهات رسمية حيث تعادلا في 5 وفازت إيطاليا في 4، حيث لا يعد الفوز بضربات الترجيح فوزًا بل تعادل