أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » وزير داخلية لبنان يستعين بأشهر نظرية لمؤيدي الأسد حول مفهوم الأمن

وزير داخلية لبنان يستعين بأشهر نظرية لمؤيدي الأسد حول مفهوم الأمن

كشف وزير الداخليّة اللبناني النظرية التي يعتمدها نظرائه العرب في تحديد مفاهيم درجات الأمن في البلاد، وذلك عبر “قدرة الفتاة على العودة إلى منزلها بعد منتصف الليل”.

فقد أطل “نهاد المشنوق” وزير الداخليّة والبلديات اللبناني عبر قناة تلفزيونية محلية ليروي “أنّه شاهد، أثناء مروره في موكبه منذ أيّام في أحد شوارع بيروت فتاةً ترتدي “شورت قصيراً” وملابس تظهر مفاتنها وتسير على الطريق”.

ويلفت المشنوق الى أنّ هذا المشهد لا تراه في أيّ عاصمة عربيّة أو شرقيّة أخرى وهو دليل على أنّ لبنان ما يزال محافظاً على تمايزه عن محيطه.

وكشف “المشنوق” أنّه يسمع دوماً من نظرائه وزراء الداخليّة العرب بأنّ قدرة الفتاة على العودة الى منزلها بعد منتصف الليل هو الدليل على وجود الأمن في أيّ مدينة، ما يعني أنّ بيروت تملك صفة الأمان.

وأشعلت تصريحات “المشنوق” مواقع التواصل الاجتماعي، فقد قال “علي روماني” عبر صفحته في فيس بوك “أي والله البلد بخير مادام لابسه الآنسة شورت ..بس بلا بصبصه حضرة الوزير”، بدوره قال نبيل ” أي ما هو الشورت بيحدد إذا في أمن و رأي أصحابك يلي بحددوا إذا امننا ممسوك! اللي استحوا ماتوا”.

ربط وزير الداخليّة اللبناني معاير الأمن والأمان في البلاد، بعودة الفتاة إلى منزلها بعد منصف الليل، أعاد إلى الأذهان التصريح الشهير لأحد مواليي النظام خلال مقابلة مع تلفزيون “الدنيا الموالي” بعيد انطلاق الثورة السورية، حيث قال وقتها “أختي بتطلع الساعة 3 بالليل ومأمنين عليها.. سوريا كلها أمان”.

المصدر: أورينت نيوز – أورينت نت