أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » إخوة بشار الجعفري الثلاثة معتز وماهر ومجدي طلعوا حرامية ممنوعين من السفر / حقيقة أم إشاعة

إخوة بشار الجعفري الثلاثة معتز وماهر ومجدي طلعوا حرامية ممنوعين من السفر / حقيقة أم إشاعة

ورد “الجعفري” في القوائم المخابراتية باسم “بشار الجعفري بن محمد زكي وعنايت”، تولد 1956 دمشق، وقد صدرت بحقه –كباقي الموظفين في دوائر النظام- مذكرة منع سفر تعود للعام 2013، وبجانبها ملحوظة تشير إلى أنه “موظف في وزارة الخارجية”.

كما ورد اسم الأخ الأكبر “معتز الجعفري” ممنوعا من السفر، بموجب مذكرتين صادرتين عن شعبة المخابرات العسكرية، وشعبة المخابرات، وتعودان للعام 2012.

أما الأرشيف الجنائي الذي بحوزة “زمان الوصل” فكشف عن بيانات أكثر بخصوص أشقاء “بشار الجعفري”، مع إيراد أسماء إضافية هي: باسم، ماهر، مجدي.

ويقول الأرشيف الجنائي إن “باسم الجعفري بن محمدزكي وعنايت” تولد 1960 دمشق، متورط في جرم “سرقة” تم توثيقة بضبط من قسم شرطة الميدان في العاصمة، بتاريخ 18 تموز 1991، كما إنه مسجل في محكمة بداية التل (ريف دمشق)، تحت بند جرائم السرقات.

وإن “ماهر الجعفري بن محمد زكي وعنايت” تولد 1965 دمشق، متورط في جرم “عمل دون ترخيص وتسهيل دخول خادمه أجنبيه القطر بجواز مزور”، مسجل لدى فرع التحقيق بتاريخ 31 آب 2004.

ولـ”ماهر” أيضا ضبط بجرم “ادعاء تحريض” مسجل في مخفر شرطة برزة في 22 آذار 2009.

أما “مجدي الجعفري بن محمد زكي وعنايت” تولد 1963 دمشق، فليس في سجله الجنائي سوى طلبين قدمهما لاستخراج وقة غير محكوم عامي 2010، و2012، كما قدم شقيقه الأكبر “معتز” طلبا لاستخراج نفس الوثيقة في عام 2010.