أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » 10 قتلى وجرحى بغارات استهدفت مهربي المحروقات في السويداء

10 قتلى وجرحى بغارات استهدفت مهربي المحروقات في السويداء

قضى ثلاثة مدنيين وأصيب سبعة آخرين جراء قصف جوي لطيران النظام الحربي على قرية الرشيدة بريف السويداء الجنوبي.

وأفاد ناشطو شبكة (سويدا خبر) أن الطيران الحربي قصف تجمعاً لمجموعة أشخاص شرقي القرية برفقة رتل من السيارات التي يستخدمونها في تهريب المازوت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص هم فداء جادالله شجاع، وفاروق محمد شجاع من قرية الرشيدة، وفضي سليم الفضي من قرية الشعاب، فيما جرح سبعة آخرين، نقلوا إلى مستشفيات قريبة.

ونقل المصدر عن ناشطين محليين، أن قوات النظام استهدفت التجمع بتهمة تهريبهم مادة المازوت إلى مناطق سيطرة تنظيم “داعش” غربي المحافظة، على الرغم من الاتهامات المتكررة من قبل ناشطي المحافظة لقوات النظام بتسهيل حركة المحروقات والبضائع بين مناطق سيطرة النظام والتنظيم.

والجرحى الذين أصيبوا في الحادثة هم ثائر سليم مان الدين، بسام مهنا الشومري، رياض حسن كحل، رياض أسد كحل، من بلدة سهوة البلاطة، وأيهم أحمد شجاع، وبادي جادالله شجاع، وعبدالله بادي شجاع، من بلدة الرشيدة، بحسب المصدر ذاته.

في سياقٍ آخر، قال ناشطو الشبكة إن مجهولين أطلقا النار على حارس مبنى مديرية الجمارك التابعة لحكومة النظام في مدينة السويداء “فؤاد سويد” من مواليد قرية مجادل عام 1973، ما أسفر عن مقتله على الفور. كما قتل الشاب نديم وليد حرب من قرية المجيمر مساء أمس الأربعاء، جراء إصابته بعدّة رصاصات في الرأس مصدرها بندقية روسية إثر خلافات مع شخص آخر.

في حين قتل شخصان ظهر الخميس، جراء حادث مروري على أوتوستراد دمشق – السويداء، نجم عن سيارة مدنية مع ميكرو باص (سرفيس) لنقل الركاب على طريق لبنان وهو متجه إلى السويداء.

ميلاد عيسى: كلنا شركاء