أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » ويمبلدون مقبرة الكبار.. فيدرر يلتحق بديوكوفيتش

ويمبلدون مقبرة الكبار.. فيدرر يلتحق بديوكوفيتش

تواصلت المفاجآت في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس على الأراضي العشبية، وأكمل السويسري روجر فيدرر اليوم الجمعة، قائمة النجوم الكبار الذين غادروا البطولة قبل بلوغ الدور النهائي.

بدا فيدرر متأثرا بدنيا بالمباراة التي لعبها في الدور ربع النهائي أمام الكرواتي مارين سبيليتش، عندما كان متأخرا في النتيجة بمجموعتين لصفر، وقبل تأخره إلى فوز مثير، أجبره على تقديم أفضل ما لديه ذهنيا وفنيا وبدنيا.

وودع السويسري اليوم البطولة، أمام الكندي ميلوش راونيتش، في الدور نصف النهائي بواقع ثلاث مجموعات لمجموعتين تفاصيلها 6-3 و6-7، ثم 4-6 و7-5، قبل أن يخسر المجموعة الحاسمة بنتيجة 6-3.

وشكل خروج فيدرير قبل بلوغ النهائي، صدمة لمشجعيه، ولمتابعي البطولة، وحتى للمنظمين، خاصة أن أبرز نجوم اللعبة سبقوا السويسري في توديع البطولة مبكرا، بداية بالسويسري فافرينكا، مرورا بالمصنف الأول عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ووصولا إلى فيدرر.

وتمكن راونيتش بفضل إرسالاته القوية من السيطرة على اللقاء الذي استمر 3 ساعات و29 دقيقة، بينما كان فيدرر بطل ويمبلدون سبع مرات والمصنف الثالث عالمياً خارج اللقاء في بعض الأوقات المهمة، وفرط في الحصول على النقاط الثمينة التي كانت كفيلة بحسم المواجهة لصالحه، كما أن إصابته التي تعرض إليها بعد سقوطه على الميدان في المجموعة الخامسة، أثرت على أدائه.

وسيلاقي اللاعب الكندي في الدور النهائي بعد غد الأحد، اللاعب البريطاني أندي موراي الذي حقق فوزا سهلا، في مباراة الدور نصف النهائي، على اللاعب التشيكي توماس برديتش بثلاث مجموعات نظيفة.

المصدر: العربي الجديد – لندن