أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون خليجية » السعودية تكشف هوية منفذي تفجيرات الحرم المدني والقطيف

السعودية تكشف هوية منفذي تفجيرات الحرم المدني والقطيف

قالت وزارة الداخلية السعودية إن التحقيقات أجرتها بشأن هجمات المدينة وجدة والقطيف أدت إلى توقيف 19 متهما، منهم 7 سعوديين و12 من الجنسية الباكستانية

وكشفت الداخلية مساء الخميس هوية الانتحاريين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة وقرب مسجد في القطيف الاثنين الماضي.

ونقلت مواقع سعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إن رجال الأمن اشتبهو “في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وقيامه عند اعتراضهم له بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه استشهاد” أربعة جنود.

وقالت الوزارة إن التحقيقات أسفرت عن أن منفذ التفجير قرب المسجد النبوي هو نائر مسلم حماد النجيدي البلوي، وهو سعودي يبلغ من العمر 26 عاماً ولديه سابقة تعاطي المخدرات.

وتابعت الداخلية أن اتضح منفذي التفجير بمحافظة القطيف ثلاثة أشخاص هم؛ عبدالرحمن صالح محمد العِمِر يبلغ من العمر 23 عاماً، سبق توقيفه قبل 3 سنوات للمشاركت في “تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية”. ثم إبراهيم صالح محمد العِمِر (20 عاما)، وعبد الكريم إبراهيم محمد الحسِنِي يبلغ (20 عاماً)،

وأوضحت الداخلية السعودية أن جميع الانحاريين الثلاثة لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية.

وقالت الداخلية أن فحص العينات المرفوعة من مخلفات كشف وجود آثار مادة النيتروجلسرين NITROGLYCERIN المتفجرة، وهي مماثلة للمادة التي ضبطت آثارها بحادث الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى سليمان فقيه في جدة.

المصدر: عربي 21