أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » موقع كلنا شركاء يلمع صورة المليونير معتز الخياط ابن أخت الشبيح محمد حمشو وصاحب الفضائح المالية والمشاريع الفاشلة

موقع كلنا شركاء يلمع صورة المليونير معتز الخياط ابن أخت الشبيح محمد حمشو وصاحب الفضائح المالية والمشاريع الفاشلة

حقق رجل الأعمال محمد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة أورباكون للتجارة والمقاولات التي تتخذ من قطر والخليج مقرا لها، تغطية إعلامية غير مسبوقة في الإعلام العربي خلال العام 2015 حيث حظيت أنشطته الإعلامية وكتاباته الاقتصادية بتغطية نحو ألف وسيلة إعلامية متنوعة من صحف ومواقع وقنوات تلفزيونية.

وبحسب خبراء ومتابعين في وكالة “مينا كومز” التي تتخذ من دبي مقرا لها والمتخصصة بالاتصالات الاستراتيجية والإعلامية، فقد تنوعت القضايا التي ناقشها الخياط في مقالاته والتقارير الإخبارية التي ظهر معلقا فيها من العقارات والإنشاءات إلى الضيافة والفنادق والصحة والسياحة فضلا عن الاقتصاد والاستثمار في دول الخليج. كما شملت التغطية أخبار وأنشطة الشركة التي يتولى الخياط رئاسة مجلس إدارتها، وشركات أخرى تابعة لها مثل شركة “جوري للسياحة والسفر”.

وكان لافتا أيضا أن الخياط كان من بين أبرز رجال الأعمال في المنطقة الذي اهتمت وسائل الإعلام العربية بإيراد رأيه وتصريحاته حول قطاعات اقتصادية متعددة في المنطقة. كما اهتمت كبريات الصحف والمواقع الناطقة باللغة الانكليزية بأنشطة الخياط وأبرزت آرائه حول مختلف مجالات الأعمال في الخليج.

وكان من بين أبرز هذه الوسائل الاعلامية: صحف الرياض والجزيرة والمدينة والاقتصادية والشرق الأوسط في السعودية، الخليج والبيان والإمارات اليوم والاتحاد في الإمارات، الوطن والرأي والنهار والقبس في الكويت، الشرق والعرب والراية في قطر، أخبار الخليج والوسط في البحرين، الأهرام واليوم السابع والمصري اليوم في مصر، مواقع إيلاف والعربية نت والجزيرة نت، ومجلات مثل أربيان بيزنس والرجل.

وتشمل محفظة شركة “أورباكون” التي يقودها محمد معتز الخياط تنوعا كبيرا في المشاريع ومنها المشاريع السكنية والمنتجعات السياحية والفنادق والحدائق الترفيهية ومواقف سيارات تحت الأرض، ومراكز التسوق مثل “قطر مول” الذي يعد أكبر مركز تسوق في قطر.

all4syria