أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » (داعش) يعلن إسقاط مروحيةٍ روسيةٍ في مناطق سيطرة قوات النظام شرق تدمر

(داعش) يعلن إسقاط مروحيةٍ روسيةٍ في مناطق سيطرة قوات النظام شرق تدمر


أعلن تنظيم “داعش” مساء أمسٍ الجمعة (8 تموز/يوليو) إسقاط مروحية هجومية روسية شرق صوامع مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، والسيطرة على ثلاثة حواجز لقوات النظام في المنطقة بعد هجومٍ واسعٍ شنه التنظيم هناك.

وبحسب المكتب الإعلامي لـ (ولاية حمص) التابع لتنظيم “داعش” فإن مقاتلي التنظيم هاجموا بالأسلحة الثقيلة مواقع قوات النظام شرق صوامع مدينة تدمر، وبسطوا سيطرتهم على ثلاثة حواجز.

وأردف المصدر في بيانٍ له أنه وعقب سيطرة مقاتلي التنظيم على الحواجز الثلاثة، فجر التنظيم عربة (بي إم بي) مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم، وسط تجمع لعناصر قوات النظام وميليشياته، وأدى الانفجار إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر تلك القوات.

وأكد المكتب الإعلامي في بيانه إسقاط مقاتلي التنظيم مروحية هجومية روسية لدى محاولتها الإغارة على مواقع التنظيم، مما أدى إلى تدميرها ومقتل من فيها، وأكدت ذلك وكالة أعماق المقربة من التنظيم من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت وكالة أعماق إلى المروحية الروسية سقطت في مناطق سيطرة قوات النظام شرق تدمر، ومقتل أفراد طاقمها، وهبوط مروحية أخرى في مكان تحطم المروحية الروسية، للبحث عن ناجين، وعودتها دون جدوى.

ولم ترد أية معلومات رسمية على لسان وزارة الدفاع الروسية أو مصادر النظام حول إسقاط المروحية الروسية التي أعلن عنها تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي.




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع