أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » تطبيقان لتحصلوا على بطيخة حمراء دائماً

تطبيقان لتحصلوا على بطيخة حمراء دائماً

توجد تقنيات عدة طوّرها المستهلكون من أجل اختيار بطيخة حمراء طوال الوقت، لكن الأمر صار أسرع وأسهل اليوم بفضل التكنولوجيا، إذ يمكن لكم ضمان الحصول على البطيخة الحمراء دائماً باستخدام بعض التطبيقات. ويعتبر الضرب على البطيخة لمعرفة نضجها عن طريق الصوت من أكثر الأساليب شيوعاً، لكن كثيرين لا يعرفون ما الذي يجب أن يسمعوه بالضبط، وبعضٌ آخر يشكّك في فعاليتها أصلاً بعد سلسلة تجارب فاشلة.

ووجد تطبيق iWatermelon الحل لهذه المعضلة، إذ يكفي تحميل التطبيق، فتحه، تقريب الهاتف من البطيخة، وضربها عدة ضربات مسموعة، ليقوم التطبيق بتحليل الصوت وتحديد إذا ما كانت ناضجة أم لا.

ويمكن تحميل هذا التطبيق على غالبية الأجهزة، لكنه مجاني بالنسبة لأجهزة “أندرويد” ومقابل دولارٍ واحد تقريباً بالنسبة لأجهزة iOS.

ويعمل تطبيق آخر يدعى watermelon prober بنفس طريقة السابق، فيكفي النقر ثلاث مرات على البطيخة، ليظهر تحليلٌ ينتهي بإحدى النتيجتين “ناضجة” أو “غير ناضجة”.

وسيسّهل هذان التطبيقان المهمة كثيراً على الأشخاص الذين لا يفضلون إطالة الوقت في التدقيق والتحليل، أو من لا يملكون الحق في فتح البطيخة لفحصها قبل أخذها، كما يحدث في المحال التجارية الكبرى مثلاً.

المصدر: العربي الجديد