أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار عاصفة » بعد النفي: روسيا تعترف بإسقاط مروحية على يد تنظيم الدولة ومقتل طياريها

بعد النفي: روسيا تعترف بإسقاط مروحية على يد تنظيم الدولة ومقتل طياريها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، بعد تكذيب الخبر و نفيه طوال الساعات الماضية ، عن اسقاط مروحية تابعة لها في محيط تدمر و مقتل قائديها، و ذلك بعد قرابة ٢٤ ساعة عن اعلان تنظيم الدولة عن اسقاطها في منطقة صوامع تدمر بعد هجوم شنه بالأمس، مساء أمس.

و قال وزارة الدفاع الروسية ، في بيان صادر عنها ، أن مروحية من نوي مي -٣٥ قد تم اسقاطها في محيط تدمر من من أسمتهم بالارهاببين، كما قتل قائدي المروحية و هما ريافاغات خابيبولين و يفغيني دولغين .

و كانت وكالة الأنباء الألمانية قد قالت أن ثلاث جنود روس قتلوا في الهجوم الذي شنه يوم أمس تنظيم الدولة في محيط مدينة تدمر ،و نقلت الوكالة عن مصدر ميداني قوله إن “الهجوم بدأ حوالي الساعة الخامسة عصرا أمس الجمعة من 4 محاور على منطقة الصوامع حيث استخدم داعش في هجومه ثلاث عربات مفخخة أسفرت عن مقتل نحو 40 عنصرا من القوات الحكومية إضافة إلى ثلاثة جنود روس على الأقل”.

و كانت وكالة أعماق المقربة من تنظيم الدولة قد أعلنت مساء أمس، أنها عناصر التنظيم تمكنوا من إسقاط طائرة مروحية روسية في منطقة الصوامع بريف مدينة تدمر.

و بين تنظيم الدولة في بيان أنه وبعد السيطرة على الحواجز الثلاث قام أحد عناصره بتفجير ب م ب مفخخة أدت لمقتل العديد من قوات الأسد ، فيما تمكن عناصره من اسقاط المروحية الروسية لدى محاولتها الاغارة على منطقة الاشتباك و وقتل من فيها ، وفق ما ذكرة وكالة “أعماق” المقربة من التنظيم .

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الدولة سبق أن تمكن من إسقاط طائرة مروحية روسية في منطقة الريف الشرقي لحمص، حيث تشارك القوات الروسية بعمليات التمهيد امام قوات الأسد ضد عناصر التنظيم في المنطقة.