أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » استلام الحوالات يتوقف بدمشق في انتظار حاكم (المركزي) الجديد

استلام الحوالات يتوقف بدمشق في انتظار حاكم (المركزي) الجديد

امتنعت شركات الحوالات في دمشق خلال الأيام القليلة الماضية عن تسليم المواطنين مستحقاتهم من الحوالات القادمة من خارج البلاد بذريعة عدم توفر السيولة النقدية من العملة السورية بسبب إغلاق البنك المركزي أبوابه خلال فترة العيد.

ونقلاً عن صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، فقد برر أحد المسؤولين في هذه الشركات نقص السيولة بسبب عطلة عيد الفطر السعيد فتعذر على الشركات استلام أي مبالغ من المصرف المركزي، متوقعاً أن تستمر هذه الإشكالية حتى بعد ظهر اليوم الأحد ريثما يتم استلام المبالغ المطلوبة من المركزي.

وكشفت الصحيفة وجود حالة من الجمود والترقب للإجراءات والقرارات التي يعد لها حاكم المركزي الجديد دريد درغام، وترافقت هذه الحالة بانخفاض الطلب على الدولار.

وكان رئيس الوزراء في حكومة النظام أصدر قراراً بتعيين درغام حاكماً للبنك المركزي، خلفاً لأديب ميالة الذي بات وزيراً للاقتصاد في حكومة عماد خميس الجديدة.

وبلغ سعر صرف الدولار أمام الليرة في تعاملات السوق السوداء والأوساط التجارية أمس حوالي 480 ليرة، على حين استمرت شركات ومكاتب الصرافة ببيع دولار التدخل إلى المواطنين الراغبين بالسعر المحدد من المركزي عند 470 ليرة للدولار الواحد.