أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون إيرانية » كلمة نارية لصالح القلاب ( وزير أردني سابق ) بمؤتمر المعارضة الإيرانية / Video

كلمة نارية لصالح القلاب ( وزير أردني سابق ) بمؤتمر المعارضة الإيرانية / Video

شنّ الوزير الأردني السابق، صالح القلاب، هجوما عنيفا على النظام الإيراني، قائلا إنه تحول إلى “مجموعات قتلة”.

صالح القلاب، وخلال كلمة ألقاها في مؤتمر المعارضة الإيرانية بباريس قبل أيام، قال إن “المؤتمر القادم للمعارضة يجب أن يكون في طهران”.

وتابع القلاب الذي تقلد مناصب وزارية عدة في الأردن، منها الإعلام والثقافة: “الشعب الإيراني سينتصر، والخونة سينهزمون، وإيران حرّة، إيران للشعب الإيراني”.

القلاب قال إنه وبعد الثورة الإيرانية بأربعة أيام كان في طهران، ودخل مقر “المجاهدين”، وكان منزل محمود الطالقاني هو أول منزل دخله.

وتابع: “كنا كما كنتم، نريد هذه الثورة قبل أن تصبح دولة خلخال، كنا نريدها للمنطقة كلها، للصداقة الإيرانية العربية الصحيحة”.

وأضاف: “الخونة الرجعيون، وهم يروننا الآن، سرقوا هذه الثورة من المجاهدين، ومن الشعب الإيراني، وتحولت إلى مجموعات قتلة، فقاسم سليماني يقتل في العراق، وسوريا، واليمن، ولبنان”.

واستشهد القلاب بأغنية عربية تقول: “في حكمة الله غاية.. لكل ظالم نهاية”، وتابع: “وهؤلاء الظلام سيزولون، ويلعنهم التاريخ”.

وقارن القلاب بين الوضع الحالي في إيران، وما كان عليه إبان حكم “الشاه”، قائلا: “أخذونا في بداية الثورة إلى سجن إيبين؛ ليرونا كيف كان الشاه يعذب المعتقلين، لكن الوضع الآن أسوأ بمليون مرة عمّا كان عليه في حكم الشاه”.

وقال القلاب إن أموال الشعب الإيراني تذهب إلى حزب الله، وسوريا، واليمن، والعراق، وتنظيم الدولة.

 

المصدر: عربي 21