أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » حلاق الرئيس الفرنسي بمرتبة وزير.. تقاضى نصف مليون يورو

حلاق الرئيس الفرنسي بمرتبة وزير.. تقاضى نصف مليون يورو

كشفت الصحافة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند كان قد عيّن حلاقاً يتقاضى ما لا يقل عن 9895 يورو شهرياً، وذلك منذ مايو/ أيار من عام 2012، ما يعني أن الحلاق قد كوّن ثروة تفوق نصف مليون يورو حتى الساعة. ونقلت صحيفة “لوموند” الفرنسية عن زميلتها “لو كانار أونشونتيه” قولها إن الحلّاق قد جنى 593700 يورو في خمس سنوات، وذلك وفق ما ينص عليه عقد عمل حصري يجمعه بالرئاسة الفرنسية.

وأضافت الصحيفة أن الحلاق الشخصي للرئيس يبدأ مهامه مبكراً كل صباح، يقوم بتصفيف شعر الرئيس مع بداية كل يوم وبعدد المرات التي يتطلبها ذلك على مدار اليوم، وقبل كل خطاب، وذلك حتى في نهاية الأسبوع.

ودافع محامي الحلاق عن المبالغ التي يتقاضاها بكونها عادلة في مقابل التضحيات التي يقوم بها، إذ شرح المحامي للصحيفة أن موكله كان مضطرا لإغلاق محله والتفرغ بالكامل للرئيس بحكم عقد حصري يجمعه به، ويجب عليه أن يكون متاحا 24 ساعة على 24، ولا يمكن تعويضه. كما أنه ضحّى بحضور ولادة أطفاله وكسر ذراعهم وعملياتهم الجراحية وغيرها ذلك في سبيل عمله.

وفي ما يخص حساسية المهمة، أوضحت الصحيفة أن البند الخامس من العقد ينص على وجوب احترام السر المهني من قبل الحلاق، إذ وجب عليه الامتناع بشكل قاطع عن كشف أي معلومة استقاها أثناء ممارسته لمهامه كحلاق الرئيس فرنسوا هولاند.

المصدر: العربي الجديد – باريس ــ العربي الجديد