أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار السوريين » بالصور: تكسير وإحراق عشرات المحلات للسوريين بأنقرة.. على هامش الانقلاب

بالصور: تكسير وإحراق عشرات المحلات للسوريين بأنقرة.. على هامش الانقلاب

أخبار السوريين: هاجم مئات الشبان والمراهقين الأتراك، مساء أمس السبت أحياء يكثر فيها تواجد السوريين ، وقاموا بتكسير محالهم وإحراقها على خلفية دعوات قديمة تمت الدعوة إليها في الأسابيع الماضية في العاصمة التركية أنقرة.

ونقل مصدر ميداني لـ أورينت نت أن المتظاهرين الذين بدأوا بـ 30 شخص تقريباً معظمهم من المراهقين، قاموا بتكسير المحلات المستأجرة من قل السوريين، في أحياء “ألتنتاغ، وسيكيلاند أولدر، وأولوبيه”، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بعد تكسيرها بإحضار زجاجات مولوتوف ورميها على تلك المحلات لإحراقها.

وقال المصدر، إن نحو عشرة أشخاص سوريين تعرضوا لإصابات خطيرة نقلوا على إثرها إلى المشافي، بعد تعرض المتظاهرين لهم.

وأضاف المصدر وهو شاب سوري يحمل الجنسية التركية، أن المتظاهرين حاولوا تكسير محله، إلا أنه أبرز لهم هويته التركية، فكفوا عنه مشيراً أنه لم يستطع منعهم من تكسير محلات جيرانه رغم محاولاته العديدة.

وأشار المصدر أن الشرطة التركية تواجدت في تلك المناطق لكنها لم تستطع منعهم بسبب أعدادهم التي تزايدت ووصلت إلى نحو 550 شخصاً.

وتابع: “قاموا بعد أن كسروا عشرات المحلات بالتوجه إلى البيوت التي يسكنها السوريون وقاموا بإلقاء الحجارة عليها، مستغلين أن تلك البيوت في تلك المناطق لا ترتفع أكثر من طابقين، فهي أحياء بسيطة إلى حد ما”.

وأكد المصدر أن المتظاهرين استغلوا حالة التوتر التي تعيشها البلاد جراء عملية الانقلاب الفاشلة التي حدثت أول من أمس الجمعة، واستغلوا الأجواء المشحونة.

من جهة أخرى، كانت عشرات الدعوات وجهت قبل أسبوعين تقريباً في أكثر من ولاية تركية، من أجل التظاهر ضد السوريين على خلفية التصريحات التي أدلى بها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، بتسهيل إجراءات الحصول على الجنسية التركية للسوريين، لكن معظم هذه الدعوات لم تلقى استجابة من قبل الأتراك، خاصة بعد إطلاق وسم على موقع “تويتر” بعنوان “لا أريد سوريين في بلدي”.

التدوينة بالصور: تكسير وإحراق عشرات المحلات للسوريين بأنقرة.. على هامش الانقلاب ظهرت أولاً على أخبار السوريين.

المصدر: أخبار السوريين