أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » استعصاء داخل سجن طرطوس المركزي وقوات النظام تشتبك مع السجناء
استعصاء داخل سجن طرطوس المركزي وقوات النظام تشتبك مع السجناء

استعصاء داخل سجن طرطوس المركزي وقوات النظام تشتبك مع السجناء


دخل معتقلو سجن طرطوس المركزي، حالة استعصاء مستمرة منذ ليلة أمس، احتجاجاً على سياسة القمع والتنكيل والأحكام الجائرة، التي تتبعها إدارة السجن بحقهم.

وقالت مصادر ميدانية، إن إدارة السجن أجرت عدة تعديلات على مستوى القيادات ومدراء الأقسام فيه، لتبدأ بعدها حالات القمع والقتل والظلم والاتهامات غير العادلة بحق المعتقلين من بينها: “الحكم بالسجن 12 عام، الحكم بالسجن المؤبد، والحكم بالإعدام”، فضلاً عن نقل عدد منهم إلى “سجن صيدنايا” بدمشق، المعروف بسمعته السيئة وممارسته الإعدامات بحق المعتقلين.

وذكرت أنه بعد تلك الأحكام الجائرة، بدأ المعتقلون بالمطالبة بالتسوية، ودخلوا إضراباً عن الطعام والشراب أملاً منهم في استجابة إدارة السجن لمطالبهم، التي ردت بمزيد من التنكيل بهم.

وقد بدأ الاستعصاء سكان القسم اللجنائي، تبعهم بقية المعتقلين في كافة الأقسام، لتقوم قوات النظام وإدارة السجن بإخراج المعتقلين من زنازينهم وتبدأ بتعذيبهم، ليقوم المعتقلون بطرد عناصر السحن وإغلاق الأبواب، وفرض شروط من أجل إنهاء الاستعصاء.

ومنذ ساعتين مضت بدأت التهديدات تصل للمعتقلين على لسان معاون قائد الشرطة، الذي هدد بإدخال سرية حفظ النظام وقمع الجميع اذا ما عادوا الى زنازينهم، وقد ورت انباء عن اقتحام قوات النظام للسجن، واشتباك عناصر الأمن مع السجناء في محاولة منهم إنهاء الاستعصاء.

ويحتوي سجن طرطوس، على نحو 450 سجين، من بينهم 250 سجين سياسي و 200 جنائي معظمهم من موالي النظام، وهو مؤلف من 3 طوابق كالتالي:

– الجناح الأرضي

– جناح المعتقلين

– الجناح الأول والثاني ” جنائي ومعتقلين ”

المصدر: الاتحاد برس


  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع