أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » في محافظة السويداء النظام يطلق سراح الطبيب (عاطف ملاك) بعد عام على اعتقاله
في محافظة السويداء النظام يطلق سراح الطبيب (عاطف ملاك) بعد عام على اعتقاله

في محافظة السويداء النظام يطلق سراح الطبيب (عاطف ملاك) بعد عام على اعتقاله

أكد ناشطون في محافظة السويداء إطلاق قوات النظام سراح الطبيب “عاطف ملاك” المعتقل منذ مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، على خلفية اتهامه من قبل قوات النظام وأجهزته الأمنية بالضلوع في عملية اختطاف رئيس فرع الحزب في محافظة السويداء “شبلي جنود”.

وقال الناشط خالد القضماني لـ “كلنا شركاء” إن قوات النظام أطلقت سراح الطبيب “ملاك” مساء يوم الإثنين 31 تشرين الأول/أكتوبر، بعد عام كامل على اعتقاله.

وأشار إلى أن قوات النظام بدأت العام الماضي، حملة تصفية للشخصيات الوطنية في محافظة السويداء، عن طريق الاعتقال وتوجيه التهم لهم، وذلك عقب اغتيال قائد مجموعات مشايخ الكرامة “وحيد البلعوس”.

وأضاف بأن الصفحات الموالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، روجت إلى أن الطبيب “عاطف ملاك” عالج رئيس فرع الحزب في محافظة السويداء عند الخاطفين، وأشار إلى أن تلك الإشاعات كانت تهدف إلى تشويه صورة الطبيب “ملاك”، وفي المقابل كان هناك مجموعة من الحملات التي طالبت بإطلاق سراحه.

ويذكر أن مصير رئيس فرع الحزب “شبلي الجنود” لا يزال مجهولا، وتم تعين اللواء المتقاعد “ياسر الشوفي” رئيساً لفرع الحزب في السويداء مطلع شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

إياس العمر: كلنا شركاء