أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » حقائق لا تعرفها عن كليوباترا.. آخر الفراعنة
حقائق لا تعرفها عن كليوباترا.. آخر الفراعنة

حقائق لا تعرفها عن كليوباترا.. آخر الفراعنة

قيل عن كليوباترا أنها ذات جمال ساحر وأنها صاحبة عزم وشكيمة، وأنها تتمتع بسرعة بديهة وبذكاء حاد، فهل كل ما قيل كان صحيحا أم فيه بعض المبالغات، بالتأكيد كليوباترا ليست امرأة عادية فهي تمكنت من إيقاع عظيم الروم يوليوس قيصر في حبائلها، وبعد اغتياله تمكنت من اقناع قائد روماني عظيم هو مارك أنتوني بالزواج منها .

مكياج العين

1- مكياج العين الذي استخدمته كليوباترا لم يكن استعماله فقط لأغراض تجميلية، بل كانت له منافع طبية حيث كان يدخل في تركيبه أملاح اليود التي تساهم في حماية العين من الإصابة بعدد من الأمراض .

انتحار

2- يعتقد خبراء المصريات أن كليوباترا انتحرت بتناول السم عن طريق الفم، وليس كما هو شائع عن طريق تعرضها للدغة حية .

كليوباترا 

3- قامت كليوباترا بإقناع زوجها مارك أنتوني بإصدار الأمر بقتل اختها أرسينوي في سنة 41 قبل الميلاد، وبعد ان أنجبت ابنها قيصرون من يولويس قيصر قامت بتسميم أخوها بطليموس الرابع عشر .

4- كانت كليوباترا تستحم في حوض من الحليب للحفاظ على جمالها ونضارة بشرتها .

عملة من الفضة

5- بعد العثور على قطعة نقدية من الفضة منقوش عليها وجه كليوباترا بدأ الكثير من الخبراء يشككون في الروايات التي تتحدث عن الجمال الأسطوري لكليوباترا، فبدراسة الوجه المنقوش على قطعة الفضة يتبين أن صاحبة الوجه ذات أنف طويل وذقن مدبب وشفتين رفيعتين .

6- أفادت بعض المراجع العربية التي ترجع إلى حقبة ما بعد فتح مصر أن كليوباترا كانت بارعة في الفلسفة والكيمياء والرياضيات .

7- عينت كليوباترا كنائب لوالدها بطليموس الثاني عشر وهي في الرابعة عشر من عمرها، ثم أصبحت ملكة لمصر وهي في الثامنة عشر من عمرها بالمشاركة مع أخيها بطليموس الثالث عشر .

8- كليوباترا لم تكن مصرية بل كانت ذات اصول يونانية ورومانية .

9- تعتبر الحقبة التي عاشت فيها أقرب زمنيا إلى حقبة نزول الإنسان على القمر من حقبة بناء هرم خوفو، فبين ميلادها وبناء الهرم 2491 سنة في المقابل فإن النزول على القمر حدث بعد وفاتها بألفي سنة فقط .

ملكة مصر

10- لقبها الكامل كليوباترا السابعة فهناك ست نساء سبقنها وحملن الاسم كليوباترا، وإن كان خبراء المصريات يعدونها أشهرهن على الإطلاق على الرغم من كونها آخر فرعون حكم مصر .

شاشة نيوز-