أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » بالفيديو: شاهد كيف فجّر تنظيم الدولة الطائرة الروسية قرب تدمر
بالفيديو: شاهد كيف فجّر تنظيم الدولة الطائرة الروسية قرب تدمر

بالفيديو: شاهد كيف فجّر تنظيم الدولة الطائرة الروسية قرب تدمر

بثت وكالة أعماق الناطقة باسم تنظيم الدولة، (داعش) شريط فيديو يوثق تدمير مروحية روسية، في منطقة حويسيس شمالي غرب حمص، وذلك بعد استهدافها بصاروخ موجه.

وأظهر الفيديو لحظة استهداف الصاروخ الموجه المروحية بدقة، الأمر الذي دفع مروحية أخرى وآلية للابتعاد فوراً عن مكان الطائرة المستهدفة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مروحية عسكرية هبطت اضطرارياً على بعد 40 كم من محافظة تدمر، ليتم استهدافها عبر “قذائف هاون”، مدعية أن “المروحية كانت متجهة لنقل مساعدات إنسانية لأهالي غربي تدمر”، وفق الرواية الروسية.

كما زعمت الوزارة أن أفراد الطاقم لم يصابوا بأذى، وتم نقلهم جميعاً إلى قاعدة “حميميم” في ريف اللاذقية بوساطة مروحية إغاثة، وذلك بسبب اضرار كبيرة لحقت بالمروحية الأولى، منعتها من الإقلاع من موقع الهبوط.

وكانت وكالة (أعماق) المقربة من تنظيم الدولة، (داعش) أعلنت في وقت سابق الخميس، أن مقاتلي التنظيم أسقطوا مروحية روسية بصاروخ موجه شرقي مدينة حمص.

يشار أن موسكو أعلنت في الأول من آب الماضي، عن إسقاط مروحية روسية من طراز “مي-8” كان على متنها 5 عسكريين روس في ريف إدلب، تلاه تأكيد الكرملين مقتل جميع العسكريين الذين كانوا على متن الطائرة، سبق ذلك اسقاط مروحية روسية في تموز، حيث اعلنت الدفاع الروسية حينها عن مقتل جميع أفرادها.