أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » ترامب.. رجل السياسة والأزياء والعطورات والعقارات
عارضة الأزياء "ميا كانغ"  من أشهر العارضات العاملات مع وكالة ترامب

ترامب.. رجل السياسة والأزياء والعطورات والعقارات

 

“إنها ثابتة قوية صلبة، إنها جميلة جدا وأعمال فنية حقيقية.. وعند سؤالي أجيب: إنني أعشق العقارات” جاء هذا في تغريدة لترامب على تويتر. لكن إمبراطورية ترامب للمال والأعمال تتجاوز عالم الفنادق الفخمة وأندية الغولف وأبراج المكاتب.

 

 

 

الفندق الفخم الجديد الذي اقتتحه مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، كان المبنى الرئيسي القديم لدائرة البريد في واشنطن. المبنى التاريخي الذي بني عام 1899 يقع في شارع بنسلفانيا بين البيت الأبيض والكابيتول (مبنى الكونغرس).

 

1

.

فوق ضباب سان فرانسيسكو (يمين الصورة) يظهر برج يعود لترامب. البرج الذي يضم مئات المكاتب بني عام 1969، وفي السابق كان مصرف “بنك أوف أمريكا” يتخذ من المبنى مقرا لإدارته الرئيسية. ولمدة ثلاثة أعوام بعد بنائه كان المبنى الأعلى على الساحل الغربي للولايات المتحدة، حتى تم بناء برج “ترانس أمريكا بيراميد” (يسار الصورة).

2

.

 

نادي ترامب الوطني للغولف، يقع مباشرة على ساحل المحيط الهادي. في هذا النادي الفخم والجميل لا يلتقي الأثرياء والجميلات فقط للعب الغولف، وإنما تستأجره شركات الانتاج الفني لانتاج الأفلام السينمائية.

3

.

يشمل عالم ترامب للأعمال إلى جانب العقارات، العطورات أيضا. حيث ينتج عطورات رجالية مثل “الإمبراطورية” وهو عطر “لرجل حازم واثق من نفسه مثابر وعملي مصمم على الشهرة”. كما ينتج عطرا اسمه “النجاح” مستخلص من مزيج نباتات مثل العرعر والتونكا والمسك مع لمسة من الكزبرة.

4

 

وكالة ترامب للأزياء مقرها في نيويورك. وعارضة الأزياء “ميا كانغ” من هونغ كونغ تعد واحدة من أشهر العارضات العاملات مع وكالة ترامب، وقد فازت هذا العام بجائزة مسابقة مجلة “سبورتس إلوسترايتد” الأمريكية الأسبوعية الرياضية.

5

 

 

 

.

 

أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن شركة ترامب العقارية “متاهة ديون وعلاقات غامضة” إذ أن ديون شركاته “لا تقل عن 650 مليون دولار”. لكن رغم ذلك فإن فندقه الجديد في وشنطن يعد ثالث أعلى مبنى في العاصمة الأمريكية، وسيان من سيفوز في الانتخابات الرئاسية ترامب أم كلينتون، فإن الفندق أفضل مكان لإقامة حفل تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة.

1

 

 

كازينو وفندق تاج محل، الذي كان يملكه ترامب في أتالنتيك سيتي بولاية نيوجرسي، وبعد تغير مالكه بسنوات سيغلق أبوابه

 

1