أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » خارجية النظام تنفي أنباءً حول تسهيل عودة السوريين المغادرين بطرق غير شرعية إلى سوريا
خارجية النظام تنفي أنباءً حول تسهيل عودة السوريين المغادرين بطرق غير شرعية إلى سوريا

خارجية النظام تنفي أنباءً حول تسهيل عودة السوريين المغادرين بطرق غير شرعية إلى سوريا

نقت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري، صحة ما تناقلته صفحات وحسابات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول السماح للسوريين الذين غادروا سوريا بطريقة غير شرعية بالعودة إليها.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إنه من نقل المعلومات هدفه الشهرة فحسب، وذلك عبر نسبها للرئاسة السورية، وهي معلومات ليست دقيقة، والسفارات السورية جاهزة دائماً في جميع البلدان لاستقبال استفسارات السوريين عن مثل هذه المواضيع.

واضاف “يمكن مراجعة القنصلية، في حال رغبة أي مواطن سوري تسوية أوضاعه الأمنية في الداخل والاستفسار عن الموضوع والوزارة تقدّم التسهيلات لكل السوريين الراغبين بالعودة إلى البلاد بعد تسوية أوضاعهم الأمنية ودراسة طلب العودة”.

وكانت صفحات موالية، قد أشاعت اخباراً يوم أمس، مفادها أنه “بتوجيهات رئاسية فإن كل شخص خرج من سورية بطريقة شرعية أو غير شرعية (لم يختم على جوازه)، وحصل على إقامة مؤقتة في أي دولة عربية أو أوروبية أو غيره، وكان عليه احتياط أو خدمة إلزامية بإمكانه مراجعة السفارة السورية في الدولة المتواجد فيها، ويقوم بعمل طلب وتعبئته وعمل سند إقامة ويرسل إلى سورية عن طريق السفارة السورية ليدرس طلبه، كما يقوم بإرسال نسخة من سند الإقامة إلى عائلته ويؤجل نظامياً كل سنة على حِدة كمغترب إن كان عليه خدمة إلزامية، ويحق له الدخول إلى سورية 3 شهور في السنة وبعد مدة 4 سنوات يقوم بدفع البدل”.

المصدر: الاتحاد برس