أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » ترحيب روسي بفوز ترامب: لإخراج العلاقات من الأزمة
ترحيب روسي بفوز ترامب: لإخراج العلاقات من الأزمة

ترحيب روسي بفوز ترامب: لإخراج العلاقات من الأزمة

وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تهنئة إلى دونالد ترامب، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الأميركية، آملاً بإخراج العلاقات بين موسكو وواشنطن من “حالة الأزمة”.

وأمل بوتين، بحسب ما جاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للكرملين، اليوم الأربعاء، بالعمل المشترك “لإخراج العلاقات الروسية الأميركية من حالة الأزمة، وحل القضايا الملحة للأجندة الدولية، والبحث عن ردود فعّالة على تحديات الأمن العالمي”.

وأعرب الرئيس الروسي عن ثقته في “إقامة الحوار البنّاء بين موسكو وواشنطن، على مبادئ التكافؤ والاحترام المتبادل، وأخذ مواقف البعض بعين الاعتبار، تلبّي مصالح شعبي بلدينا والمجتمع الدولي بأسره”، وفق البيان.

واستقبل أعضاء مجلس النواب (الدوما) الروسي بالتصفيق الأنباء عن فوز ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، التي عرفت بمواقفها المعادية لروسيا، بينما أعرب ترامب عن نيته التعاون مع موسكو.

ورأى رئيس لجنة السياسة الإعلامية بمجلس الاتحاد الروسي أليكسي بوشكوف، أنّ “الورقة الروسية” لم تساعد كلينتون.

وكتب بوشكوف على حسابه عبر “تويتر”، إنّ “الورقة الروسية والترويع ببوتين لم يساعدا كلينتون”، مضيفاً أنّ “نتيجة الانتخابات أظهرت الفجوة الكبيرة بين النخبة الحاكمة في الولايات المتحدة التي وقفت وراء كلينتون، وأغلبية سكان البلاد. هذا هو سبب فوز ترامب”، بحسب بوشكوف.

المصدر: العربي الجديد – موسكو ــ العربي الجديد