أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قوات النظام تشن هجوماً على ضاحية الأسد والمعارضة تقتل 17 عنصراً وجرح 31 آخرين
قوات النظام تشن هجوماً على ضاحية الأسد والمعارضة تقتل 17 عنصراً وجرح 31 آخرين

قوات النظام تشن هجوماً على ضاحية الأسد والمعارضة تقتل 17 عنصراً وجرح 31 آخرين

شنت قوات النظام مساء اليوم الخميس، هجوماً واسعاً مدعومة بمئات المقاتلين من الميليشيات الشيعية والأفغانية، على منطقة “ضاحية الاسد” على الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة حلب.

وبدعم من الطيران الروسي، حاولت قوات النظام، اقتحام “ضاحية الاسد” قرب حي حلب الجديدة جنوب غربي حلب، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل 17 عنصراً من قوات النظام وجرح 31 آخرين، في حين سقط 4 قتلى من المعارضة وعدد من الجرحى.

في حين شن الطيران الروسي، عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية على المنطقة ومحيطها، وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، وقد تمكنت المعارضة من صد الهجوم وتراجعت قوات النظام باتجاه حلب الجديدة والأكاديمية العسكرية.

واعلنت قوات المعارضة مساء اليوم، مقتل مجموعة من قوات النظام، بعد استهداف موقعها بصاروخ مضاد للدروع، حيث تم قتل جميع العناصر بعد أن نسف الصاروخ المكان بأكمله.

وعلى مدار الأيام الأربعة الماضية، استعادت قوات النظام العديد من المواقع الاستراتيجية على المحور الجنوبي من المدينة، أبرزها “مشروع 1070شقة، ومدرسة الحكمة، وتلة مؤتة، وتلة الرخام”، وغيرها من المواقع، بعد قصف جوي مكثف على مواقع المعارضة وقطع خطوط الإمداد وتدمير غالبية الابنية هناك.

المصدر: الاتحاد برس